صحيفة الشرق الأوسط : الحوثيون يهددون المعتقلين العسكريين الموالين للرئيس صالح

الحوثيون يهددون المعتقلين العسكريين الموالين للرئيس صالح

#نيوز_ماكس_ون: نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن مصادر أمنية، أن الحوثيين هددوا المعتقلين العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالإعدام، على خلفية اتهامهم بالمشاركة في الانتفاضة التي كان دعا إليه الشهر الماضي.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي، عبد الحكيم الخيواني، المعين من قبل الجماعة، نائبا لوزير الداخلية، أمر بجمع قرابة 600 معتقل من العسكريين الموالين للرئيس السابق في عنبر منفرد داخل السجن المركزي بصنعاء، قبل يومين، وألقى عليهم خطابا هدد فيه بأن مصيرهم سيكون الإعدام.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي طلب من المعتقلين تدوين اعترافات خطية بالأدوار التي اضطلعوا بها خلال المواجهات بين الميليشيات وحرس الرئيس السابق في أحياء شارع الجزائر والكميم والسبعين والحي السياسي، في ديسمبر الماضي، وأن تتضمن الاعترافات أسماء القيادات التي كانوا يتلقون التوجيهات المباشرة منها.

وحسب المصادر التي تحدثت إلى “الشرق الأوسط” ورفضت الكشف عن نفسها لاعتبارات أمنية، فإن المسؤول الحوثي أمر بإخضاع المعتقلين للتعذيب وانتزاع الاعترافات منهم بالقوة، كما أمر بإخضاعهم لدروس خاصة من “الملازم الخمينية” التي كتبها مؤسس الجماعة حسين بدر الدين الحوثي، الذي قتل في مواجهات مع الجيش اليمني في 2004.

آخر الاخبار