قوات طارق تسيطر على ميناء عسكري جنوب الحديدة وتحرير اخر منطقة في حيس وتتقدم باتجاه الجراحي

 حراس الجمهورية والعمالقة والتهامية يسيطرون على ميناء عسكري جنوب الحديدة  وتحرير اخر منطقة في حيس وتتقدم باتجاه الجراحي


 
 

نيوز ماكس ون – سيطرت قوات حراس الجمهورية و ألوية العمالقة والمقاومة التهامية ، بإسناد من القوات الإماراتية، اليوم الجمعة، على ميناء عسكري جنوب الحديدة ..

وكانت القوات المشتركة قد اطلقت عملية واسعة لتحرير ما تبقى من مديريات في الحديدة .

مصادر عسكرية اكدت إن قوات حراس الجمهورية والتهامية سيطرتا على ميناء الحيمة العسكري في مديرية التحيتا بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي”.

وأضافت ان قوات المقاومة الوطنية والتهامية تمكنت اليوم من تحرير منطقة الدنين، آخر مناطق حيس، والتقدم باتجاه مديرية الجراحي”.

من جهة أخرى أعلنت مصادر عسكرية سيطرة المقاومة الجنوبية، صباح اليوم، على منطقة جبال كهبوب الاستراتيجية في أطراف مديرية المضاربة شمال محافظة لحج بعد انسحاب عناصر المليشيات الحوثية باتجاه الوازعية ومقبنة، لافتة إلی أن انسحاب ميليشيات الحوثي من كهبوب يأتي بعد يوم على انسحابهم من موزع إثر قطع خطوط إمداداتهم من مفرق البرح في مديرية مقبنة غربي تعز.

الجدير بالذكر أن هذه الانتصارات العسكرية المتتالية تأتي بعد أن تمكنت المقاومة الوطنية والتهامية والجنوبية من تأمين جبهات الساحل الغربي، من خلال تحرير موزع والوصول إلى البرح في مقبنة وقطع خطوط إمدادات الحوثيين في جبال العمري وكهبوب، وإجبارهم على الانسحاب.