ذات صلة

بالعاصمة صنعاء .. تصفية شاب مختطف في سجون الحوثي بتهمة رفع العلم الوطني باحتفال 26 سبتمر

في العاصمة صنعاء .. تصفية شاب مختطف في سجون الحوثي بتهمة رفع العلم الوطني باحتفال 26 سبتمر

#نيوز_ماكس1

كشفت مصادر حقوقية عن وفاة مختطف ثلاثيني ضمن المعتقلين من قبل مليشيا الحوثي، الذي جرى زجهم في السجون، على خلفية رفعهم العَلَم الوطني أثناء الاحتفالات بذكرى ثورة الـ26 سبتمبر، التي شهدتها شوارع العاصمة المحتلة.

وقالت المصادر، إن الشاب المختطف يدعى “ع. اسحاق” في الـ30 من عمره، توفي تحت التعذيب الشديد لأيام في أحد السجون التابعة لمليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وكانت منظمات حقوقية، قد نددت بالحملات الحوثية المسعورة، وأعمال القمع والتنكيل التي رافقتها بحق الرجال والنساء والأطفال الذين خرجوا في صنعاء وعدد من المناطق الواقعة تحت سيطرتها للاحتفال بعيد الثورة المباركة.

وطالبت المنظمات بالإفراج الفوري عن جميع الذين تم اختطافهم في الأحداث الأخيرة على وجه التحديد، واكتظت بهم أماكن الاحتجاز التي تستخدمها المليشيا الحوثية لأعمالها الإرهابية والقمعية.

وخلال يومي 26/27 سبتمبر الماضي، احتشد المواطنون بشكل عفوي في صنعاء وإب والحديدة وذمار إلى الشوارع للاحتفال بالعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر، وواجهتهم المليشيا الحوثية بالرصاص الحي، واعتدت عليهم بالضرب، ونزعت العلم الجمهوري منهم، ودنسته في الأرض، قبل أن تشن حملات خطف واسعة طالت أكثر من 1000 مختطف وأودعتهم سجونها، وفقا لمصادر حقوقية.

spot_imgspot_img