ذات صلة

شاهد | من قلب العاصمة كشف جرائم الحوثي بحق أبناء صنعاء.. البرلماني القاضي : هيئة الزكاة” تفرض الخُمس على الكسارات وقلابات النيس |

أقر بـ”هتك الأعراض” ضد أهالي صَرِف.. برلماني بصنعاء: “هيئة الزكاة” تفرض الخُمس على الكسارات وقلابات النيس

كشف البرلماني يحيى القاضي جانباً من جرائم ميليشيا الحوثي الارهابية بحق المواطنين في صنعاء والمناطق الخاضعة لها.

وأقر البرلماني القاضي، بالاعتداءات السافرة التي تمارسها المليشيا الإرهابية منذ نحو 10 أيام على أهالي منطقة “صَرِف” بالعاصمة المختطفة صنعاء، والتي وصلت إلى مستوى “هتك الأعراض”، حد قوله.

وقال   القاصي، خلال مداخلته في جلسة بمقر البرلمان المحتل من قِبل المليشيا بصنعاء، إن الحملة العسكرية للمليشيا ضد أهالي صرِف “هتكت أعراضهم، دخلت بيوتهم، قتّلتهم، نهبت ما معهم، وكأنهم إسرائيل في وسط اليمن، بسبب الأراضي”.

وذكر  القاصي، أن الأهالي عليهم مظلومية في نهب الأراضي يمارسها المدعو “أبو حيدر جحاف” بتساهل من قيادات أمنية حوثية، دون تحريك أي ساكن إزاء تلك الجرائم الوحشية والتعسفات والنهب.

وأكد أن النهب الذي تتعرض له أراضٍ مملوكة لأبناء منطقة صرِف “قائم في كل مكان بعشرات آلاف اللِبَن، وهم (الحوثيون) يهتكون أعراضهم إلى اليوم”.

وأوضح أن ما تسمى “الهيئة العامة للزكاة” التابعة للمليشيا الإرهابية تفرض ما يسمى “زكاة الخُمس” على الكسارات وقلابات (النيس- الكري- الحجارة)، حيث يفرض مبلغ 12500 ريال على كل شاحنة تغادر محمّلة من الكسارات، بواقع نحو 25 مليونًا يوميًا تدفعها كل كسارة؛ مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن تفرض المليشيا أيضًا زكاة على المياه.

spot_imgspot_img