في مأرب .. منهج “الحوثي” يوزع في المدارس .. هواشم الإخوان يسقطون ما تبقى من المحافظة بيد الحوثي (صور)

في مأرب .. منهج “الحوثي” يوزع في المدارس .. هواشم الإخوان يسقطون ما تبقى من المحافظة بيد الحوثي (صور)

 

#نيوز_ماكس1 :

بدأ لوبي الإخوان المسيطر على مدينة مأرب، عسكرياً وأمنيا واقتصادياً، بتوزيع المناهج الدراسية بنسختها الحوثية المطبوعة في صنعاء، على المدارس الأهلية في المحافظة.

وقالت مصادر محلية، أن لوبي الإخوان وهم الهواشم السلاليين المنتمين لحزب الإصلاح، الموالين لجماعة الحوثي، وزعوا مناهج التعليم الأساسي والثانوي المطبوعة في صنعاء بنسختها الحوثية على المدارس الأهلية التابعة لهم بمدينة مأرب.

وكانت المليشيات الحوثية قد أجرت خلال الأعوام الماضية، الآلاف التعديلات على المناهج الدراسية بمختلف مستوياتها، وحذفت كل ماهو متعلق بالثورات اليمنية ضد الإمامة والثوابت الوطنية وفي الجانب الديني حذفت الخلفاء الراشدين وكثفت من الدروس التي يتم تدريسها في إيران.

وأكدت مصادر تربوية في مدينة مأرب، أن المدارس الأهلية المملوكة لقيادات الإخوان منهم رشيدة القيلي إحدى ناشطات حزب الإصلاح المنتمية للأسر الهاشمية، وزعت المناهج الدراسية لمرحلة الثانوية، والتي تحتوي على دروس تمجد المنتمين لآل البيت.

وأشارت المصادر إلى أن على رأس المدارس الأهلية مدرسة “اقرأ”، التي اعتمدت مناهج جماعة الحوثي في تعليم الطلاب لديها.

وفي سياق متصل، تداول نشطاء محليون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، للكتب الدراسية التي وزعتها جماعة الإخوان في مدارسها الأهلية، المعدلة كليا والمطبوعة لدى مليشيا الحوثي في صنعاء.

وأثارت القضية حالة من الغضب والاستياء الشعبي في كيفية السماح لهذه الكتب بالوصول إلى المدارس في مدينة مأرب وتوزيعها على الطلاب كونها كتب محرفة وتروج لأفكار طائفية ومعتقدات خاطئة.

واعتبر الناشطون أن الكتب المعدلة التي تم توزيعها على مدارس المحافظة، أول سقوط لمارب بيد المليشيات الحوثية، على يد هواشم الإخوان.