في تعز .. فضيحة إخوانية جديدة .. قائد عسكري بارز يرفض إخلاء مدرسة لطلاب يدرسون في الشارع

في تعز .. فضيحة إخوانية جديدة .. قائد عسكري بارز يرفض إخلاء مدرسة لطلاب يدرسون في الشارع

 

#نيوز_ماكس1

كشفت إدارة التربية والتعليم في محافظة تعز عن توجيهات رسمية وحكومية صدرت إلى قائد اللواء 35 مدرع العميد عبدالرحمن الشمساني المعروف بولائه لحزب الإصلاح الإخواني إخلاء إحدى المدارس التي يتمركز فيها عناصره من أجل السماح لطلاب المدارس الدارسين في الشارع للعودة إلى صفوفهم بعد طردهم من مبنى المدرسة المستأجر بحجة عدم دفع الإيجار.

وقالت المصادر أن العميد الشمساني قائد اللواء ال35 رفض توجيهات رسمية وحكومية بإخلاء مدرسة 7 يوليو في سوق الأحد بمحافظة تعز ، مشيرة إلى أن قوات الشمساني وهو قيادي معروف بولائه للإخوان يتمركز فيه المدرسة رغم أنها بعيده عن خطوط التماس والمواجهات العسكرية مع الميليشيات الحوثية .

 

وأوضحت المصادر أن التوجيهات خاطبت المسؤول العسكري بنقل قواتهم المتمركزة في المدرسة إلى مقر اللواء الذي لا يبعد كثيرا عنها إلا أن التوجيهات قوبلت بالرفض والتعنت من قبل المسؤول العسكري.

وبحسب المصادر أن طلاب مدرسة صلاح الدين تم طردهم إلى الشارع من مبنى المدرسة التي تم استئجار بدلاً عن مبنى مدرستهم القريب خطوط المواجهات شرق تعز ، وتم اقتراح أن يتم نقل الطلاب من الشارع إلى مدرسة 7 يوليو القريبة من مكان الطلاب الذين يفترشون الأرض يومياً لتلقي تعليمهم بعد طردهم من قبل عصابة مسلحة إخوانية بحجة عدم دفع الإيجار.

وقالت المصادر أن الطلاب لا يزالون يحضرون يوميا إلى الشارع المقابل لمدرستهم السابقة من أجل تلقي الحصص في حين أن هناك الكثير من المباني الحكومية التعليمية التي تحتلها قوات عسكرية تابعة لمحور تعز الموالي لحزب الإصلاح وترفض القوات الخروج حتى لصالح أبناء المدينة.