في العاصمة صنعاء | الكشف عن مخطط حوثي لالغاء هيئة رعاية اسر شهداء الثورة ونهب 1.8 مليار ريال من مخصصاتها .. تفاصيله

الكشف عن مخطط حوثي لالغاء هيئة رعاية اسر شهداء الثورة ونهب 1.8 مليار ريال من مخصصاتها .. تفاصيله

 

#نيوز_ماكس1

أفادت مصادر مطلعة، أن المليشيا الحوثية الإرهابية، قامت بعملية دمج لمؤسسة الشهداء التابعه لهم مع الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية، لاسباب تتعلق بالفساد والنهب ومحاولة طمس هوية شهداء الثورة اليمنية ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر ..

وقالت المصادر ان الحوثيين كلفوا المدعو/ طه جران (مدير مؤسسة الشهداء قبل الدمج) رئيسا للهيئة حاليا لتنفيذ الدمج ومصادرة كل ما يتعلق بالهيئة

إلى ذلك، كشفت وثائق مسربة عن استيلاء ميليشيا الحوثي على 1.8 مليار ريال من معاشات المستحقّين في “الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية”.

وأكدت الوثائق، أن فساد الحوثيين يضرب كل الوزارات والمؤسّسات والقطاعات في مناطق سيطرتهم، وأن ستة من مسؤولي ومشرفي الحوثيين متورّطين في قضايا اختلاس وتزوير واستغلال النفوذ في الهيئة التي تأسّست بالقانون رقم 5 لسنة 1993 والتي تتبع رئاسة الجمهورية.

كما أظهرت الوثائق تورّط تسعة آخرين من قادة ومسؤولي الحوثيين في وقائع تزوير محرّرات رسمية واختلاس 73.8 مليون ريال في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة بين 2015 و2019.

وبيّنت الوثائق الخاصة تزوير سندات تحصيل واختلاس 18.2 مليون ريال في مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة البيضاء، تورّط فيه اثنين من قادة الحوثيين في المحافظة.