ذات صلة

في شبوة | شاهد .. ظهور مدافع عملاقة في معسكرات القاعدة بعد تطهيرها بالمحافظة.. تورط حزب الإصلاح بتسليم سلاح الدولة وطائراتها (صور)

في شبوة | ظهور مدافع عملاقة في معسكرات القاعدة بعد تطهيرها بالمحافظة.. تورط حزب الإصلاح بتسليم سلاح الدولة وطائراتها (صور)

 

 

#نيوز_ماكس1

 

اطلقت القوات المسلحة الجنوبية، السبت عملية عسكرية، في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وذكرت قوات دفاع شبوة، إن القوات الجنوبية المشتركة في شبوة أطلقت عملية عسكرية واسعة لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية. تحت اسم “سهام الجنوب”.

وأضافت إن القوات الجنوبية دخلت منطقة المصينعة في مديرية الصعيد، التي اتخذت منها العصابات الإرهابية معقلا وممرا لها، ومنطلقا لعملياتها الإرهابية في محافظة شبوة خلال الفترة الماضية.

بيان قوات دفاع شبوة على حسابه بتويتر ذكر، أن عملية “سهام الجنوب” التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة بدعم من التحالف العربي في محافظة شبوة، تأتي استكمالا لعملية سهام الشرق التي انطلقت بمحافظة أبين قبل أسبوعين.

وفي السياق تداول نشطاء محليون في محافظة شبوة، مساء اليوم السبت، صور أسلحة ثقيلة، عثرت عليها القوات الجنوبية، في معسكرات القاعدة التي تم تطهيرها اليوم.

واتهم نشطاء شبوة، جماعة الإخوان – حزب الإصلاح -التي كانت مسيطرة على محافظة شبوة بعهد بن عديو، بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من مخازن الجيش إلى تنظيم القاعدة، فضلاً عن تزويدها بالطائرات المسيرة القاصفة.

 

وأفادت مصادر عسكرية متطابقة، أن قوات العمالقة ودفاع شبوه سيطرت على معسكر “الطفه” في منطقة المصينعة التابع للقوات الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح. كما غنمت أسلحة وأطقم ومدرعات كانت تتواجد داخل المعسكر.

وذكرت المصادر، أن المواجهات بين الطرفين تتجه ناحية قرية مذاب. وسط فرار جماعي لقوات “الإصلاح” إلى جبال “الكور” شرقي المديرية.

spot_imgspot_img