ذات صلة

الدعوة الى تحقيق دولي .. مشائخ ووجهاء إب يتهمون العماد وقناة الهوية بإعدام القاضي حمران في صنعاء ويخرجون ببيان شديد اللهجة

الدعو تحقيق دولي في ملابسات القضية تحريضاً واختطافاً واعداماً وتصفية. .. مشائخ إب يتهمون العماد وقناة الهوية بإعدام القاضي حمران في صنعاء ويخرجون ببيان شديد اللهجة

#نيوز_ماكس1،

 

أصدر وجهاء ومشائخ من أبناء محافظة إب جنوبي غرب اليمن اليوم، بياناً بشأن جريمة اختطاف وتصفية القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا، من قبل مسلحين في صنعاء.

ووصف بيان منسوب لوجهاء ومشائخ من أبناء محافظة إب، ما جرى بـ”الجرائم النكراء التي تمت في حق القاضي الشهيد محمد احمد حمران عضو المحكمة العليا، من تحريض واختطاف وتصفيه جسدية وتماهي اعلامي وامني، في حادثة مروعة تستهدف اشرف وانقاء رجال القضاء وابناء محافظة اب والمناطق الوسطى”.

وأضاف البيان أن “الجرائم التي تعرض لها القاضي حمران قد هزت الشارع اليمني وعرت جميع اطراف الاجرام والتحريض والاختطاف والاعدام والخيانة، في سابقة خطيرة استهدفت واحد من اشرف وانقى رجال اليمن وابناءها الافاظل الذين يتحلوا بالاخلاص والمصداقية والامان”.

وقال “تابعتم جميعا الحملة التحريضة التي قام بها المدعو محمد علي العماد رئيس ما تسمى قناة الهوية، ومنشوراته التي باركت اختطاف وتصفيه القاضي محمد حمران. وتابعتم البيان الصادر عما سمى بالجانب الامني والذي حمل نوع من التحريض والاستهجان باحد اشرف رجال اليمن”.

للمزيد

شاهد | بعد تحريض قادته قناة الهوية وقيادات حوثية .. تصفية القاضي حمران عضو المحكمة العليا وقبائل إب تتداعى

شاهد | بعد تحريض قادته قناة الهوية وقيادات حوثية .. تصفية القاضي حمران عضو المحكمة العليا وقبائل إب تتداعى

 

وأضاف أنه “امام مثل ذلك فاننا ابناء محافظة اب والمناطق الوسطى نؤكد ونطالب بالاتي.

١- قضية القاضي محمد حمران هي قضية ابناء محافظة اب والمناطق الوسطى والشرفاء من ابناء اليمن جميعاً.

٢- ندعو الى سرعة القبض على الجناءة المباشرين للقتل والمحرضين ومن يقف ورائهم، كشركاء في الجريمة، واحالتهم والقضية الى المحكمة الجزائية المستعجلة كقضية حرابه ورأي عام.

٣- نعتبر ما تسمى قناة الهوية ورئيسها المدعو محمد العماد وطاقم القناة طرفا رئيسيا في التحريض والاغتيال، وسرعة ايقافها والاحالة الى القضاء كقناة فتنة ومشاركة في القتل والاختطاف.

٤- يشيد ابناء المحافظة بالموقف المسؤول للمنتدى القضائي ونقابة المحامين ومختلف شرائح الشعب اليمني.

٥- يدعو ابناء المحافظة الى تحقيق دولي في ملابسات قضية القاضي محمد حمران تحريضاً واختطافاً واعداماً وتصفية.

٦- نطالب ابناء الشعب اليمني في الداخل والخارج ومختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية والحقوقية، لادانة هذه الجريمة النكراء.

٧- يحمل ابناء محافظة اب والمناطق الوسطى سلطة الحوثي كامل المسؤولية عما حدث للقاضي محمد حمران وعن القبض عن الجناة وسرعة محاكمتهم جميعاً محاكمة مستعجلة.

٨ – ندعو كافة ابناء المحافظة وكل ابناء اليمن الشرفاء للمشاركة بالاعتصام المفتوح بميدان السبعين بصنعاء حتى يتم تطبيق شرع الله في كل من شارك وخطط وحرض ضد القاضي حمران، ونضيف قبل ذلك جميع الشرفاء من ابنا الوطن، ونؤكد ان اي تسويف او مماطلة في القبض على الجناة و المحرضين سيكون له عواقب وخيمة ولن تنتهي هذه القضية بالتقادم.

وختم البيان أن “أب ناء المحافظة وشرفاء اليمن في متابعة القضية ونتائجها وفقاً للمطالب المحددة اعلاه، ومطالب منتدى قضاة اليمن وجميع الشرفاء من ابناء الوطن، والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون”.

spot_imgspot_img