ذات صلة

في العاصمة صنعاء .. وزير شباب الحوثي يستولي على المساعدات القطرية المقدمة لموظفي الشباب والرياضة

وزير شباب الحوثي يستولي على المساعدات القطرية المقدمة لموظفي الشباب والرياضة

 

#نيوز_ماكس1

استحوذ منتحل صفة وزير الشباب والرياضة للمليشيا الحوثية، محمد حسين مجدالدين المؤيدي، على آلاف السلال الغذائية التي تقدمها الدوحة عبر الهلال الأحمر القطري، للحوثيين في اليمن.

وكشفت وثائق يتداولها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن أن السلال الغذائية التي يقول الهلال الأحمر القطري، إنها للفقراء ومساعدات لموظفي وزارة الشباب والرياضة، تصل إلى المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية، ومن ثم يتم توزيعها بإشراف “المؤيدي” إلى أسرته، ومعاريفه، دون أن يحصل موظفي الوزارة على شيء منها.

وتفيد الوثائق، أن المؤيدي، أدخل عشرات الأسماء وهي غير مستحقه ضمن كشوفات المساعدات حتى يتم صرفها لهم بشكل منتظم، وهم من آل مجدالدين وآل المطهر والطيب والقاضي، بينما يهمل ويهمش 80% من موظفين الوزارة وصندوق النشء والشباب.

وسبق وأن أتهمت تقارير إعلامية المؤيدي، بنهب المساعدات التي تقدم للوزارة، وتصفير موارد صندوق النشء والشباب لصالح قيادات مليشيا الحوثي بتوجيهات من مدير مكتب مهدي المشاط أحمد حامد.

وأوضحت التقارير، أن “المؤيدي” وبتوجيات من أحمد حامد، يستولي على 12 مليار ريال سنويًا إيرادات الصندوق، مشيرة إلى أن أموال الشباب والرياضيين وموظفي الوزارة والمساعدات التي تقدم لهم، أصبت مباحة للحوثي يعبث بهلا بلا حساب.

spot_imgspot_img