في إب.. الحوثي تختطف 3 ناشطين وتخفيهم في سجن جهاز المخابرات وعناصرها المسلحة تعتدي على مواطن وسط سوق شعبي جنوب المدينة

في إب.. الحوثي تختطف 3 ناشطين وتخفيهم في سجن جهاز المخابرات وعناصرها تعتدي على مواطن وسط سوق شعبي جنوب المدينة

#نيوز_ماكس1

قالت أُسر ثلاثة ناشطين من أبناء محافظة إب (وسط اليمن)، إن مليشيا الحوثي الإرهابية اختطفتهم، ونقلتهم إلى سجونها التابعة لما يسمي بـ”جهز الأمن والمخابرات”، دون السماح لها بالوصول إليهم لليوم الثالث على التوالي.

وأكدت أن الناشطين المختطفين هم: “عصام لطف، ومحمد الكينعي، وفؤاد المليكي”، واختطفتهم على خلفية نشر آراء لهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت المصادر، أن المليشيا قامت بالتحريض عليهم، قبل اختطافهم اول من أمس، ونقلهم إلى سجونها التابعة لما يسمي بـ”جهاز الأمن والمخابرات”.

ويأتي ذلك بعد أيام على اختطاف ناشطين اثنين في مدينة إب عاصمة المحافظة، في ظل عمليات اختطاف واسعة تمارسها المليشيا الإرهابية ضد الناشطين وأبناء المحافظة.

عناصر حوثية مسلحة تعتدي على مواطن وسط سوق شعبي

وفي السياق اعتدت عناصر حوثية مسلحة على أحد المواطنين، وسط سوق شعبي جنوبي محافظة إب (وسط اليمن)، واقتادته بطريقة مهينة إلى أحد أقسامها.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر حوثية مسلحة اعتدت، الثلاثاء، على مواطن بطريقة وحشية في سوق شعبي بمنطقة “شبان” جنوب مدينة إب عاصمة المحافظة، ما قوبل باستياء واسع من المتسوقين.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين الحوثيين يعملون في قسم شرطة “شبان”، ولمحاولة استفزاز وابتزاز المواطن الضحية اتهموه بالتسبب في الزحام ومحاولة الاعتداء عليه، وعند اعتراضه على التهمة اعتدت عليه بالضرب وهددته بالسلاح قبل أن تقتاده إلى قسم الشرطة.

وبحسب المصادر، ترفض عناصر المليشيا الإفراج عن المواطن المختطف، بهدف الضغط عليه لدفع جبايات.

وذكرت المصادر أن عناصر المليشيا في القسم تمارس أساليب بلطجية واستفزازات متكررة بحق أبناء المنطقة، لغرض ابتزازهم وفرض جبايات مالية عليهم.