ذات صلة

بالاسم والتفاصيل .. محاولة إغتيال شيخ قبلي بارز شمال صنعاء بعد فرض الاقامة الجبرية عليه

بعد فرض الإقامة الجبرية عليه.. محاولة إغتيال شيخ قبلي بارز شمال صنعاء

#نيوز_ماكس1

قالت مصادر محلية في مديرية خمر بمحافظة عمران شمال صنعاء، أن شيخ قبلي بارز تعرض لمحاولة إغتيال، في الوقت الذي تقوم به المليشيات، تغذية حرب طاحنة بين قبائل مديرية السودة.
 
واضافت المصادر، ان الشيخ حارث عبدالعزيز الحشار، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، برمي قنبلة يدوية إلى فناء منزله الكائن بمديرية خمر محافظة عمران من قِبل أشخاص غير معروفين.
 
وأشارت المصادر إلى أن الشيخ الحشار يخضع للاقامة الجبرية التي فرضتها المليشيات الحوثية على منزله، عقب عمليتي خطف وتغييب قسري.
 
وفي تفاصيل أدق عن الواقعة، توضح المصادر، بأنه في الساعة الثامنة من مساء أمس السبت، أثناء ما كان الشيخ حارث الحشار عائد من مسجده بعد أدائه صلاة العشاء ودخوله منزله، تم رمي قنبلة يدوية، انفجرت داخل حوش المنزل وتسببت في أضرار بسيارته وأبواب المنزل ونوافذه، وأفزعت الأطفال والنساء.

وفي السياق أكد الشيخ حارث الحشار لتعرضه لمحاولة إغتيال، في الوقت الذي لم يقم بالاشارة إلى أي جهة أو أشخاص خلف الحادثة، وفقاً لما أورده على حسابه الخاص بموقع فيس بوك.
 
ويشار إلى أن الشيخ حارث الحشار، تعرض لعمليتي اختطاف من قبل مليشيات الحوثي، في العامين 2015-2016، وإخفائه قسرياً لمدة عام في سجون المليشيات بمدينة عمران، إذ لم تفرج عنه المليشيات إلا بضمانات، وتم منعه من ممارسة أي نشاط دعوي أو سياسي.
 
كما قامت المليشيات الحوثية بفرض عليه ما يشبه الإقامة الجبرية في منزله بمديرية خَمِر بعمران.

spot_imgspot_img