شاهد | هكذا ظهر الزي اليمني على الممثلين بالصور .. وكالة دولية تنشر أولى مشاهد فيلم جاكي شان عن حرب اليمن

وكالة دولية تنشر أولى مشاهد فيلم جاكي شان عن حرب اليمن.. هكذا ظهر الزي اليمني على الممثلين بالصور

 

#نيوز_ماكس1

قامت وكالة “فرانس برس” الدولية خلال الساعات القليلة الماضية، بنشر عدة صور تحوي مشاهد من تصوير فيلم “هوم أوبرايشن” الذي تجري وقائعه في دولة وهمية اسمها “بومان”، مستوحى في الواقع من عملية إجلاء جماعي المواطنين الصينيين والأجانب في أحداث 2015 في اليمن.

أحداث الفيلم تدور حول عملية إجلاء مواطنين صينين وآخرين أجانب ودبلوماسيين من اليمن، بعد اندلاع الحرب فيها.

وبحسب موقع ديجيتال استديو مي، فإنّ الفيلم من إنتاج الممثل الصيني جاكي شان وشركة الإنتاج آرت ميكر برودكشن التي أسسها الممثل والمخرج السوري الراحل حاتم علي، وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

واختيرت سوريا مكانا لتصوير بعض مشاهد الفيلم لاعتبار اليمن “غير آمن”.

وتفيد الدعاية الخاصة بالفيلم أن “هذا العمل الإنتاجي الضخم يهدف إلى تمجيد بطولات السلطات الصينية في عمليات الإجلاء”.

والخميس الماضي زار السفير الصيني لدى سورية، فنغ بياو، موقع تصوير الفيلم.

ويستند الفيلم إلى المرحلة المبكرة من الحرب في اليمن عام 2015، ويركز على كيفية إجلاء الصين لأكثر من 600 مواطن، فضلاً عن أكثر من 200 مواطن من دول أخرى خلال هذه الفترة، ويستكشف عملية الإجلاء من الخارج.

وكان من المقرر تصويره في الإمارات، لكن اختيرت لاحقاً منطقة الحجر الأسود التي سيطرت عليها قوات النظام السوري عام 2018 لتصوير بعض المشاهد.

وبحسب وكالة فرانس برس، على الرغم من أن جاكي شان هو منتج الفيلم، إلا أنه لا توجد خطط لزيارته لسوريا، حيث يتم تصوير العمل السينمائي.

ونقلت مواقع إخبارية عن مخرج ومنتج الفيلم، سونغ ينكسي، قوله إن الفيلم سيترجم إلى اللغتين الإنكليزية والعربية وسيوزع في أنحاء العالم كافة. وقد أخرت جائحة كوفيد-19 إطلاق هذا الفيلم. وأوضح سونغ أن الجمهور الصيني أصبح مهتماً أكثر فأكثر بالموضوعات الدولية.