فضائح قيادات الشرعية تتوالي والوثائق تكشف فسادهم | منشغلون باستثمارات في السعودية.. محافظ إب يعيين أبنائه بمناصب كبيرة بذات مؤهلات القوسي.. شاهد

وثائق تكشف فساد قيادات الشرعية | منشغلون باستثمارات في السعودية.. محافظ إب يعيين أبنائه بمناصب كبيرة بذات مؤهلات القوسي.. شاهد

 

#نيوز_ماكس1

أظهرت مصادر وثيقة، حجم الفساد الذي يمارسه محافظ محافظة إب – شرعية – عبدالوهاب سيف الوائلي، وكيفية استغلال منصبه في نهب ميزانية المحافظة التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية، واستخدام نفوذه في تعيين أبنائه واشقائه في مناصب أمنية وعسكرية.

وأثبتت المصادر من خلال وثائق تؤكد قيام محافظ اب الوائلي المحسوب على جماعة الإخوان، بمخاطبة نائب رئيس الجمهورية المقال علي محسن الأحمر بترقية أولاده إلى رتبة عقيد، على الرغم من انشغالهم في الاستثمارات التجارية بالمملكة العربية السعودية.

 

وأكدت المصادر، أن المحافظ الوائلي استحوذ مع أقاربه على ميزانية ومخصصات المحافظة التي تدفعها حكومة الشرعية والتحالف وإرسال جزء كبير من المبالغ إلى أقاربه في محافظة اب الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، والاخرين المتواجدين بالسعودية والقاهرة والمغرب.

ولفتت المصادر إلى استغلال المحافظ الوائلي قربه من قيادة وزارة الدفاع، وتمكن من منح أولاده محمد ودفاع رتبة العقيد، وهما مغتربان في السعودية ويملكان محلات تجارية واستثمارات خاصة بهم.

وتضمنت الوثيقة، إصدار المحافظ الوائلي قرار تعيين شقيقه عبد العزيز سيف مديرا عاما لمكتب الزكاة بمحافظة اب رغم أن شقيقه عبدالعزيز يشغل منصب مدير مكتب الزكاة بمديرية المشنة التي تسيطر عليها حكومة الحوثيين، وهو ذاته من يقوم باستلام الحوالات المالية التي يقوم بإرسالها نجيب الشرعبي وحزام الورد من العاصمة عدن إلى محافظة إب.

وبحسب المصادر، فقد قام المحافظ بشراء فلل لأشقائه عبد العزيز وجميل في العاصمة المصرية القاهرة، بما يقارب خمسة مليارات ريال، وكذلك فتح مكتب تجاري له في دولة المغرب.

 

للمزيد :

شاهد |فضيحة مدوية.. محافظين بحكومة الشرعية يتبادلان بتعيين اولادهم بمناصب كبيرة ..وثائق توضح العبث والفساد

شاهد |فضيحة مدوية.. محافظين بحكومة الشرعية يتبادلان بتعيين اولادهم بمناصب كبيرة ..وثائق توضح العبث والفساد

وخلال اليومين الماضيين كان محافظ ذمار – الشرعية – اللواء علي القوسي، قد قدم طلب بمذكرة مكتوبة بخط اليد لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بتوجيه رئيس الحكومة بالموافقة على قرار تعيين نجله محمد مستشار لمحافظ محافظة البيضاء.

ويلتقي محافظ اب الوائلي ومحافظ ذمار القوسي عند تقديم طلبات تعيين أبنائهم وأخوانهم، بمؤهلات الوفاء والاخلاص للدولة الأمر الذي أثار سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي واثبت عبث جماعة الإخوان بمؤسسات الدولة والوظائف العامة.