في سجون الحوثيين .. 293 معتقل واجهو مصير مؤلم .. تفاصيل

مصير مؤلم واجهه 293 معتقل في سجون الحوثيين.. تفاصيل

#نيوز_ماكس1

أفادت منظمة مساواة للحقوق والحريات بوفاة 293 معتقل مدني تحت التعذيب في سجون ومعتقلات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها، منذ سبتمبر 2014 حتى نهاية شهر يونيو الجاري.

واستعرض تقرير صادر عن المنظمة حادثة وفاة أحد المعتقلين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة عمران، متأثرًا بالتعذيب الشديد الذي تعرض له طوال فترة اعتقاله.

وذكرت المنظمة أن المعتقل حسين قاسم زايد عجيلات، من أبناء محافظة عمران، توفي بعد أيام فقط من إفراج المليشيا الحوثية عنه من أحد سجونها في المحافظة، بعد تدهور صحته نتيجة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في معتقله طوال فترة اعتقاله.

وأوضح التقرير أن الحوثيين كانوا قد أصدروا حكماً غير قانوني يقضي بإعدام المعتقل عجيلات، بعد أن قضى أكثر من ثلاثة أعوام في سجونهم تسببت في تدهور حالته الصحية بشكل متسارع ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أيام فقط من الإفراج عنه.

وزجّت مليشيا الحوثي بآلاف المدنيين اليمنيين في معتقلاتها قسرًا منذ انقلابها على السلطة، حيث تُقايض بهم أهاليهم للحصول على فِدى مالية، أو تستخدمهم في صفقات تبادل الأسرى، وفي داخل السجون يتعرضون لصنوف من التعذيب يفضي بكثيرين إلى الموت.