ذات صلة

داعش في صنعاء ومنع الشباب من دخول المولات بسبب ملابسهم ..الحوثي تمنع ارتداء بعض الملابس بمناطق سيطرتها

على خطى داعش.. مليشيا الحوثي تمنع ارتداء بعض الملابس بمناطق سيطرتها

#نيوز_ماكس1

منعت ميليشيا الحوثي الإرهابية في العاصمة صنعاء شباناً من دخول مول تجاري بسبب لبسهم “البرمودات”، بحجة أنها “فاضحة ومخالفة لما أسمتها “الهوية الإيمانية”.

وقال سكان محليون، إن الحراسة الأمنية الخاضعة لإدارة المليشيات بالمركز الليبي منعت العشرات من الشباب من دخول المركز الليبي التجاري بسبب ارتدائهم لـ”البرمودات”، “تحت الركبة”، بذريعة أنها تكشف الـ”عورة” وأنها “منافية للأخلاق والدين”.

وأضافوا، إن الحراسة الأمنية الحوثية منعت أيضا الشباب الذين يرتدون “ترنكات أو بنطلونات قصيرة” من دخول المركز، بينما تسمح لمن يرتدون المعاوز لفوق الركبة بالدخول مما يكشف تعمدها التعنت والتتضييق على الموطنين في مناطقها.

ولاقت هذه الممارسات التعسفية حالة استياء واسعة بين المواطنين خصوصا وان الحراسة الأمنية الموالية للمليشيات تسمح لشبان آخرين بالتجول والتسوق داخل المركز الليبي وهم يرتدون “برمودات، وترنكات قصيرة” كونهم أصدقاء لهم أو مقربين من إدارة المركز.

وتكررت التصرفات والممارسات المتشددة المماثلة لممارسات تنظيمي القاعدة وداعش التي تقوم بها قيادات المليشيات الحوثية ومنها منع الاختلاط وتحطيم التماثيل الخاصة بعرض الملابس أمام المراكز والمحال التجارية وإحراق “أحزمة العبايات” بزعم أنها خادشة للحياء وتؤخر النصر.

spot_imgspot_img