في موسكو .. سفير اليمن يستدعي الشرطة الروسية لإهانة الطلاب اليمنيين (صورة)

في موسكو .. سفير اليمن يستدعي الشرطة الروسية لإهانة الطلاب اليمنيين (صورة)

#نيوز_ماكس1

في حادثة أثارت سخط وغضب أبناء اليمن في الداخل والخارج عقب استدعا قيادة سفارة اليمن في موسكو ـ عاصمة روسيا ـ قوة أمنية لتأمين مبناها وفض الاعتصام السلمي الذي أقامه طلاب مبتعثين للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وقال بيان صادر عن رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو، إن “إنهم فوجئوا باستدعاء مسبق للشرطة الروسية من قبل السفير اليمني لدى موسكو لإستقبال الطلبة بدلاً من استقبالهم في حرم السفارة أو من يمثله للاستماع لمطالبهم”.

وطالب البيان “المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية لمتابعة كافة المطالب لهذه الوقفة و اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التصرف الغير مسؤول باستدعاء الشرطة المتكرر للطلبة”.

وأضاف أن “معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج تزداد سنة بعد الأخرى بسبب تأخر المستحقات المالية المتأخرة لمدة تزيد عن شهرين من استلامه في جميع دول الابتعاث”.

وطالب البيان، من المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، سرعة التعزيز المالي للربع الثاني 2021 لطلبة روسيا وعلى وجه الخصوص الطلبة من دفعة 2021 و 2022، وكذا إضافة  الطلبة الذين لم يتم إضافة أسمائهم إلى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 واعتمادهم أسوةً بزملائهم .

وتشهد معظم الدول العربية والأجنبية التي يدرس فيها طلاب يمنيين كمبتعثين احتجاجات ووقفات سلمية أمام مبنى السفارات والقنصليات للتنديد بتأخر صرف مستحقاتهم المالية ، ولم تسجل أية عمليات فض وقمع كما حدث في موسكو بدعم سفير اليمن.

آخر الاخبار