شاهد | فضيحة كبرى مدوية محليا ودوليا للحوثيين والرئيس العليمي كان الطعم لجرهم إلى داخل الفخ .. صورتها وتفاصيلها

المليشيات تتعمد الكذب والتزييف على اليمنيين..

شاهد | فضيحة كبرى مدوية محليا ودوليا للحوثيين والرئيس العليمي كان الطعم لجرهم إلى داخل الفخ .. تفاصيلها

 

#نيوز_ماكس1

وقعت مليشيا الحوثي في العاصمة المحتلة صنعاء، في فضيحة مدوية محليا ودوليا كشفتها منصة يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يؤكد أن الجماعة تعتمد على الكذب والتزييف على اليمنيين في مناطق سيطرتها.

وفي التفاصيل أوردت صحيفة الثورة التي يسيطر عليها المليشيات الحوثية في صنعاء، خبرا مزيفا زعمت خلاله أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ، التقى بمسؤولين من إسرائيل في مصر.

 

وكشفت منصة “صدق اليمنية”، – صفحة متخصصة لكشف الاخبار والمنشورات المزيفة التي تحمل الإشاعات – في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك رصدها الموقع ، عن كذب وزيف الحوثيين عبر صحيفة الثورة.

 

وذكرت منصة صدق اليمنية : “نشرت صحيفة الثورة التابعة للحوثيـ.ـين خبراً مفاده أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني -رشاد العليمي- قد التقى في مصر بنائب وزير الخارجية الإسرائيلي، وكذلك السفيرة الإسرائيلية”.

واضافت المنصة : قالت صحيفة الثورة ما نصه: ” كشف رئيس تحرير صحيفة هارتس الصهيونية ألوف بون في مقال نشره على موقع الصحيفة عن لقاء عقده العليمي مع نائب وزير الخارجية الصهيوني والسفيرة داخل مقر سفارة الصهاينة في القاهرة””.
للتحقق:
▪️ قمنا بزيارة موقع صحيفة هارتس؛ فلم نجد الخبر.
▪️ قمنا بالبحث عن الخبر في محركات البحث؛ فوجدناه منشوراً على مدونة مزيفة تحمل اسم رئيس تحرير صحيفة هارتس ألوف بن.

 

▪️ أرسلنا بريداً الكترونياً إلى رئيس تحرير هارتس، وسألناه: هل كتبت هذا المقال الذي تذكر فيه لقاء العليمي بمسؤولين إسرائيليين؟ وهل المدونة تابعة لك؟ فأجاب بـ “لا” على كلا السؤالين.

 

▪️ لم نجد خبر لقاء العليمي بمسؤولين إسرائيليين على أي منصة إعلامية موثوقة. من تداول الخبر وروج له هم الحوثيـ.ـون فقط، واعتماداً على مصدر مزيف كما أسلفنا.

آخر الاخبار