في تعز .. شرطة المحافظة تتهم المحور بالوقوف خلف عصابات ترهب أبناء المدينة وتقتحم الأقسام الأمنية

في تعز .. شرطة المحافظة تتهم المحور بالوقوف خلف عصابات ترهب أبناء المدينة وتقتحم الأقسام الأمنية

#نيوز_ماكس1

اتهمت شرطة محافظة تعز، في بيان لها، اليوم الجمعة، محور تعز الممثل للجيش، با احتواء عصابات وعناصر مطلوبة أمنياً، عقب تعرض أحد أقسامها للهجوم ومصادرة طقما واختطاف جنود.

وقالت شرطة تعز، في بيانها :” بقاء عصابات وعناصر مطلوبة أمنياً محسوبة للاسف على الجيش الوطني دون أن يتخذ معها أي اجراءات شجعها على التمادي بالعبث والفوضى و اقلاق السكينة لتصل بها الجرأة الى الأعتداء على المرافق والمقار الأمنية.

شرطة تعز أضافت : “فقد قامت ليلة أمس جماعة خارجة عن القانون بقيادة المدعو أسامة القردعي وعصابته مدججين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على متن ثلاثة أطقم عسكرية ومدرعة تابعة للجيش باطلاق النار من الرشاش 12في 7على قسم شرطة الجديري مباشرة وكذلك من الاسلحة الأخرى، واقتحام قسم شرطة الجديري، واستولت على الطقم مع الأفراد الذين كانوا مناوبين في القسم واقتيادهم إلى جهة مجهولة”.

وبحسب مصادر أمنية، فإن المدعو أسامه القردعي ضابط في اللواء 170 المحسوب على محور تعز، المعروف بانتماء قياداته على جماعة الإخوان.

ومساء أمس الخميس، تعرض قسم شرطة الجديري، لهجوم عنيف من قبل عصابة مسلحة يتزعمها الضابط العسكري أسامه القردعي، على خلفية قيام جنود قسم الجديري بنهب سيارة تابعة له.

واستولى القردعي على طقم أمني واختطف عدداً من الجنود بعد اقتحام القسم الواقع في جولة وادي القاضي.

وعلق الصحفي توفيق الشرعبي، على الحادثة بسخرية قائلا :”قسم شرطة الجديري بتعز يشكو إلى الله وإلى غزوان المخلافي تعرضه للسطو المسلح ونهب طقم وعدد من الجنود من قبل ضابط في اللواء 170 دفاع جوي يدعى أسامة القردعي”.

واضاف في تدوينته الساخرة عبر فيسبوك، :”وللعلم اللواء 170 دفاع جوي هو اول لواء دفاع جوي في العالم وسلاحه دبابة لقنص واسقاط الطائرات ..!!”.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان عسكرياً وأمنيا، انفلات أمني غير مسبوق منذ سبع سنوات، وانتشار جرائم القتل واقتحام المستشفيات والمراكز التجارية.

آخر الاخبار