شاهد | وثيقة تفضح الحوثيين.. فرض مبالغ كبيرة على جميع المسافرين من مطار صنعاء الدولي واستهداف جميع مكاتب السفريات في صنعاء بقرار جديد.. !

الحوثي يصدم جميع مكاتب السفريات في صنعاء بقرار جديد.. فرض مبالغ كبيرة على جميع المسافرين من مطار صنعاء الدولي (وثيقة تفضح الحوثيين)

على الرغم من تفاعل محلي وعربي ودولي مع رفع المعاناة عن اليمنيين، أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على فرض جبايات على المسافرين من مطار صنعاء الدولي الذي عاد للعمل بموجب الهدنة الأممية  مطلع أبريل الماضي.

جاء ذلك في وثيقة رسمية صادرة عن الهيئة العامة للطيران الخاضعة لسلطة المليشيات في صنعاء، إذ تضمنت توجيهات تتضمن فرض جبايات بقيمة 5% من إجمالي قيمة التذاكر.

شاهد | وثيقة تفضح الحوثيين.. فرض مبالغ كبيرة على جميع المسافرين من مطار صنعاء الدولي

ووفق توجيه المعين من قبل  المليشيات رئيسا للهيئة الحوثي محمد عبد القادر فإن “الجبايات الجديدة على المسافرين عبر مطار صنعاء الدولي تأتي تحت مسمى رسوم خدمة المسافرين”.

كما تضمن التوجيه خصم مالا يقل عن ١٠ دولار إذا كانت قيمة الخدمة لاتتجاوز  ٢٠٠ دولار .

وتأتي هذه الرسوم الغير قانونية ضمن جبايات عديدة تفرضها المليشيات الحوثية لتمويل حربها ضد اليمنيين وارهاق كاهل المواطنين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الذين يعانون ظروف معيشة صعبة بعد أن قطعت المليشيات رواتب الموظفين منذ أكثر من ٦ أعوام.

الحوثي يصدم جميع مكاتب السفريات في صنعاء بقرار جديد.. !

هذا واقدمت مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية والمدعومة إيرانيا، اليوم الجمعة، استهداف جميع مكاتب وشركات السفريات والسياحة في صنعاء وباقي المناطق التي تسيطر عليها.

وفرضت سلطة الأمر بالواقع، في العاصمة المحتلة صنعاء، اليوم، رسوم جديدة على جميع وكالات السفريات والسياحة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، من رسوم ما اسمته المليشيات الحوثية، خدمات حماية المسافرين الذي تقدمها الشركة.

موقع سبأ نت الحوثي، نقل عن مدير عام النقل الجوي بهيئة الطيران المدني مازن غانم المعين من قبل الحوثيين، القول إن الهيئة فرضت “قرار بإلزام وكالات السفر، بدفع رسوم خدمة المسافرين، لا يتجاوز 5 بالمائة من قيمة إجمالي أي خدمات تقدمها وكالات السفر بهدف حماية المسافرين”.

وزعمت جماعة الحوثي الإرهابية، أن قرارها سيحد من تلاعب بعض وكالات السفر، بينما سيتم اتخاذ الإجراءات ضد الوكالات المخالفة.