في صنعاء .. تصفية قيادي حوثي والقبائل تطالب برأس هذا المحافظ للثأر منه.. وإغتيال آخر يطال أمين شرعي في إب

في صنعاء .. تصفية قيادي حوثي والقبائل تطالب برأس هذا المحافظ للثأر منه.. وإغتيال آخر يطال أمين شرعي في إب

#نيوز_ماكس1
كشفت مصادر قبلية، عن تصفية قيادي حوثي وإصابة رفيقه  بعد إطلاق النار عليهما في منطقة سعوان بالعاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

واوضحت مصادر في قبائل بني مطر، إن القيادي الحوثي فؤاد الداعري، الذي ينتمي إلى منطقة بني مطر بمحافظة صنعاء، قتل في ظروف غامضة، وأصيب في الحادث نفسه رفيقه القيادي الحوثي إبراهيم الحداد بعد إطلاق النار عليهما من قبل أحد المتهمين الفارين من وجه العدالة.

وأضافت المصادر أن قبائل بني مطر رفضت استلام جثة القتيل.. موجهة الاتهام إلى القيادي الحوثي فارس الحباري المعين محافظ على ريمة، المنتمي لقبيلة أرحب خلف تصفية الداعري.

قبائل بني مطر اتهمت الحباري بالوقوف وراء الجريمة، كونه يرفض تسليم الجاني جلال العمقي للجهات الأمنية والقضائية مستغلاً نفوذه ومنصبه حيث يتواجد الجاني حاليا في مديرية أرحب بحماية قبيلة الشيخ فارس الحباري.” قالت المصادر.

وأشارت الى ان القيادي الحباري قام في وقت سابق بالتوجه إلى الشيخ يحيى المطري وطرح جنبيته للتحكيم قبلياً في قضية القتل، لكن الأخير رفض أخذها و أعادها للحباري مطالباً بإدخال الجاني السجن قبل أي حديث عن تحكيم قبلي في القضية.

وفي سياق تزايد عمليات التصفية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، قتل أمين شرعي برصاص مسلح بمحافظة إب وسط البلاد، في ظل فوضى عارمة تشهدها المحافظة. وقال سكان محليون إن أميناً شرعياً قتل برصاص مسلح بمنطقة الظهرة بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأضاف الأهالي أن الأمين الشرعي يدعى حميد الخولاني، وقتل بالقرب من منزله، عقب استدراجه من قبل مسلحين من أسرة بيت الصامت، لتحديد مكان أرضية، في الوقت الذي كان يستعد الجاني لتنفيذ مخطط مسبق يهدف لقتل “الخولاني”.

وبحسب الأهالي فإن الجاني الذي يدعى حمود الصامت وضع مسدسا في صدر الضحية وصوب رصاصة قاتلة في القلب، وقتل على الفور، فيما لاذ الجاني ومن كان معه بالفرار عقب الجريمة.

وأفاد السكان أن الجناة الذين ينتمون إلى أسرة بيت “الصامت” يقطنون في المدينة القديمة بمديرية المشنة بمدينة إب.

ويعمل الضحية أميناً شرعياً لمنطقة الظهرة بمديرية جبلة، وهو من الكوادر التربوية في منطقته.

وتشهد محافظة إب فوضى أمنية عارمة زادت معها جرائم القتل والنهب والسطو على ممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

آخر الاخبار