الحوثيون يختطفون أتباع هذا المرجع الزيدي بعمران وقيود وضغوطات على كل المراجع والمذاهب التي لا توالي المشروع الايراني

في اليمن.: قيود وضغوطات على كل المراجع والمذاهب التي لا توالي المشروع الايراني .. الحوثيون يختطفون أتباع هذا المرجع الزيدي بعمران

 

#نيوز_ماكس1
أقدمت ميليشيا الحوثي على اختطاف ٣٠ عنصراً من أتباع (المرجع الزيدي) محمد عبدالله عوض المؤيدي؛ بمديرية شهارة محافظة عمران .

وقالت مصادر محلية إن عناصر حوثية اقتحمت مسجد قرية “النابت” بمديرية شهارة بعد صلاة المغرب، ومنعت أتباع المؤيدي من الصلاة في المسجد وإلقاء درس ديني بداخله، واقتياد ثلاثين منهم معصوبي الأعين على متن الأطقم وزجت بهم في أحد سجونها بالمديرية ومنعت عنهم كل وسائل التواصل.

 

وأفادت المصادر أن الحملة الحوثية كانت بقيادة “زيدان جعمان”، المعين من قبل الميليشيا مديرا لأمن عزلة “القابعي” في مديرية شهارة شمال عمران.

 

وزادت ميليشيا الحوثي من القيود والضغوطات على كل المراجع والمذاهب التي لا توالي المشروع الإيراني في اليمن، حيث شهدت محافظة عمران وصعدة والجوف عمليات اختطاف واقتحام مساجد وقتل نفذها أتباع الحوثي ضد أتباع المؤيدي بحجة “تحريض المجتمع على عدم القتال في صفوف الميليشيا الحوثية” ونشر فتاوى تتحدث عن “ضلال وانحراف مسيرة الحوثيين عن نهج الإمام زيد واتباع نهج الشيعة الإثنى عشرية” كما يقول بذلك أتباع محمد عبدالله عوض المؤيدي.