شاهد | طارق صالح يكرم جنود من محور تعز بمليون ريال لكل فرد ويحث المحور على تأهيل افراده ورفع الجاهزية ويؤكد على عدم التنازل عن رفع حصار المدينة

حث محور تعز على تأهيل أفراده ورفع الجاهزية ويؤكد عدم التنازل عن رفع حصار المدينة

طارق صالح يكرم جنود من محور تعز بمليون ريال لكل فرد

#نيوز_ماكس1

قام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، بتكريم أفراداً من اللواء 22 ميكا بمحور تعز، سجلوا موقفاً وطنياً وإنسانياً، بالعثور على مبالغ مالية ومجوهرات تابعة لمواطن وأعادوها إليه.

جاء ذلك خلال لقاء العميد طارق صالح، اليوم الاثنين، قيادة محور تعز، للوقوف أمام تحديات المرحلة، في ظل استمرار تعنت مليشيا الحوثي التابعة لإيران وانتهاء المرحلة الأولى من مفاوضات الأردن دون الوصول إلى رؤية لرفع الحصار عن تعز.

ومنح العميد طارق صالح المكرَمين الستة من اللواء 22 ميكا مبلغ مليون ريال لكل فرد، وهم: وهيب علي أحمد سعيد الهوري، عارف غالب سعيد الخزرجي، محمد عبدالمغني عبدالله عبده الصلاحي، وأحمد عبدالله سيف عبده، إبراهيم حميد علي ملهي، ومحمد طه سعيد قائد الأسدي.

وأشاد نائب رئيس عمليات المقاومة الوطنية بالموقف الإنساني من قبل المكرمين، مؤكداً أن ما سطروه يجسّد الروح الوطنية لليمني الأصيل واحترامهم للشرف العسكري وعقيدتهم الوطنية كحُماة للمواطن وممتلكاته.

وكان المكرمون الستة قد عثروا على مبلغ مالي بعملات متنوعة، قبل أيام، قدرها 105.000 دولار، إضافة إلى 10.000 جنيه استرليني، و25.000 ألف ريال سعودي، وكيلوهين من الذهب، وعدد من حبوب الألماس، وبصائر ووثائق خاصة بمالك المنزل، ونحو مليوني ريال يمني، وقاموا بدعوة صاحب المنزل وتسليمها إليه دون نقصان.

طارق صالح يحث محور تعز على تأهيل أفراده ورفع الجاهزية ويؤكد عدم التنازل عن رفع حصار المدينة

هذا وكان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية،  التقاء الاثنين 30 مايو/أيار، قيادة محور تعز العسكري للوقوف أمام تحديات المرحلة في ظل استمرار خروقات مليشيا الحوثي لإعلان الهدنة، وتعنتها في فتح الطرق الرئيسية في المحافظة.

واستمع العميد طارق صالح، خلال اللقاء، إلى شرح مفصّل عن طبيعة الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظة، واستمرار خروقات المليشيات الحوثية، وتحشيداتها، واستحداث التحصينات والمتاريس في مختلف جبهات القتال.

وأكد العميد طارق صالح، أنّ رفع الحصار عن تعز استحقاق لا يمكن التنازل عنه، مشدداً على أن التنازلات التي قدّمها الجانب الحكومي في سياق المفاوضات لرفع الحصار عن تعز وباقي المدن المحاصرة وتخفيف المعاناة الإنسانية عن كاهل المواطنين، لن تكون بلا سقف.

وحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قيادة محور تعز على الاهتمام برفع الجاهزية، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد، وإكسابهم المعارف والخبرات القتالية، وتعزيز الانضباط للتصدي لأي تصعيد من قبل المليشيات الحوثية.

وحيّا العميد طارق صالح محور تعز قيادةً وأفراداً، مشيداً بأدوارهم البطولية المشهود لها في مقارعة المشروع الإيراني وأدواته مليشيا الحوثي، وثمن تضحياتهم خلال السنوات الماضية.