تفاصيل ومعلومات عن اغتيال قيادي استخباراتي مقرب من عبدالملك الحوثي | الاسم والصورة

القيادي الحوثي علي المرتضى

تفاصيل ومعلومات عن اغتيال قيادي استخباراتي مقرب من عبدالملك الحوثي

 

#نيوز_ماكس1

أكدت معلومات وتقارير اغتيال القيادي الحوثي علي المرتضى احد الشخصيات الأمنية والإستخباراتية المقربة من زعيم المليشيا الحوثية الإرهابية، عبدالملك الحوثي خلال اليومين الماضية والذي عثر علية مذبوحًا في منزلة بالعاصمة صنعاء.

وكشفت مصادر خاصة أن المرتضى كان يعمل في التنسيق الأمني لقطاع الطيران المسير والصواريخ، ويعد من الكوادر الأمنية السرية لجماعة الحوثيين وتربطه علاقة شخصية هو وأسرته بعبدالملك الحوثي منذ بداية نشأة الحركة.

وأوضحت المصادر أن اغتيال المرتضي جاء نتيجة خلافات حادة بين قيادات الأجهزة الاستخباراتية الحوثية على النفوذ والمعلومات والأموال، وتشير أصابع الاتهام باغتيال المرتضى لرئيس جهاز المخابرات عبدالحكيم الخيواني الذي كان على خلاف دائم مع “المرتضى” بسبب علاقته المباشرة مع عبدالملك الحوثي ورفضه الدائم الانصياع لأوامره وتجاوزه في كثير من الأمور.

إلى ذلك أكدت المصادر ذاتها، أن عبدالملك الحوثي وجه بشكل شخصي بالتحقيق في اغتيال المرتضى، واعتقال عدد من قيادات وكوادر جهاز الأمن والمخابرات الحوثي للتحقيق معهم في اغتيال المرتضى.

وعلى الرغم من محاولة تكتم جماعة الحوثيين على هذا الاغتيال؛ إلا أن أسرة المرتضى ترفض السكوت وتطالب بالتحقيق وإقالة “الخيواني” وإحالته للقضاء بشكل مباشر في تصاعد مستمر للخلافات بين جماعة الحوثيين.