الحوثي في إب.. تعيين الأطفال كمدراء أمن وإذلال المشائخ والوجهاء أمام شاشة الكاهن

الحوثي في إب.. تعيين الأطفال كمدراء أمن وإذلال المشائخ والوجهاء أمام شاشة الكاهن

 

#نيوز_ماكس1

قالت مصادر مطلعة إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، أثخنت في إذلال وجهاء ومشائخ إب، وتعيين أطفال للتحكم بهم وإهانتهم، وسط استياء شعبي عارم من تلك الممارسات التي باتت على مسمع ومرأى الجميع.

وفي توجه لإهانة وجهاء المحافظة من قبل أطفال، عيّنت مليشيا الحوثي، مسلح من صغار السن، مديراً لقسم شرطة في محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي عيّنت الفتى (شامخ عبدالرحمن الرصّاص ـ 16عاماً) مديراً لقسم شرطة “الشعاب” في مديرية المشنة بمدينة إب.

وينحدر الرصّاص إلى مديرية المخادر ومن إحدى الأسر التي ساعدت المليشيا في دخول المحافظة وتمكينها.

وفي ذات السياق، جمعت المليشيا الحوثية مشائخ ووجهاء المحافظة بشكل مهين إلى مسجد الصالح في صنعاء، بهدف مقابلة عبدالملك الحوثي لمناقشة الوضع في محافظة إب، وأجبرتهم على دفع تكاليف المواصلات، وفقًا لمصادر محلية.

وقال أحد الوجهاء الذين حضروا عنوة إلى مسجد الصالح، إنهم تفاجأوا بكلمة مسجلة لعبدالملك الحوثي، موجهة إلى أبناء محافظة إب تحتوي على كمية كبيرة من الألفاظ المسيئة والمهينة لأبناء إب الذي اتهمهم بالعمالة، ما يكشف الحقد الدفين لجماعة الكهنوت ضد المحافظة.

وأوضح أحد المشائخ الذي طالب عدم الإفصاح عن هويته، إن وجهاء المحافظة بعد أن تم إهانتهم تم الدفع بهم إلى محافظة صعدة، بهدف قراءة الفاتحة على ضريح الصريع حسين الحوثي.

وأكد المصدر، أن التصرفات الحوثية الأخيرة تجاه وجهاء وأبناء محافظة إب ولدت استياءً شديدًا لدى غالبية أبناء المحافظة الذي رفضوا فكر ومعتقد الحوثي.

 

للمزيد اقرأ

سري جدا | الاحتلال الصعدي للواء الأخضر | بالاسماء هولاء حكام الحوثي الفعليين في محافظة اب