شاهد | مسلحون يهدمون مشروع سفلتة طريق التربة – تعز بالقرب من شرطة النجدة.. صحفي يتهم الوكلاء (صور)

شاهد | مسلحو الإخوان يهدمون مشروع سفلتة طريق التربة – تعز بالقرب من شرطة النجدة.. صحفي يتهم الوكلاء (صور)

 

#نيوز_ماكس1

أقدم مسلحون يتبعون جماعة الإخوان، اليوم الأربعاء، على تخريب وهدم مجسم ولوحة حجر الأساس لمشروع إعادة صيانة الطريق الرابط بين مدينة التربة ومركز محافظة تعز.

وكان محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، قد وضع أمس الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز – التربة الاستراتيجي على ثلاث مراحل وتنفيذه خلال 5 أشهر بتمويل صندوق صيانة الطرق.

واليوم الاربعاء أكدت مصادر محلية في تعز، أن مسلحون يتبعون حزب الإصلاح، قاموا بتكسير حجر الأساس لمشروع طريق التربة تعز، في منطقة بيرباشا.

 

وأشارت المصادر إلى أن حادثة تكسير حجر الأساس وقعت بالقرب من نقطة أمنية تتبع شرطة النجدة القريبة من جولة الصقر.

وتعليقا على الحادثة، اتهم الصحفي توفيق الشرعبي وقوف وكلاء محافظة تعز، وراء تخريب حجر الأساس.

وقال الصحفي الكبير توفيق الشرعبي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على منصة فيس بوك رصدها نافذة اليمن : بعد يوم من تدشين سفلتة وصيانة طريق تعز التربة ، معروفون يهدمون لوحة المشروع وحجر الأساس ..!”.

واضاف الشرعبي :”انا اتهم وكلاء المحافظة بالوقوف وراء الحادثة لان كل خراب في تعز يعود خيره إليهم”.

 

وامس الثلاثاء وضع المحافظ شمسان، حجر الاساس للبدء بتنفيذ ترميم طريق تعز التربة قائلا أنه اليوم يتم تدشين البدء بتنفيذ المشروع على 3 مراحل وبوقت واحد والانتهاء منه خلال 5 أشهر بتكلفة 10 مليار ومائة واحد وتسعون مليون بتمويل صندوق صيانة الطرق.

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع الاستراتيجي انتظرته تعز طويلا كونه يشكل الشريان الرئيسي للمحافظة بما يسهل نقل السلع والبضائع وكذلك سهولة تنقل المواطنين بالسفر.

ويرى مراقبون أن عملية تخريب وتكسير حجر الأساس رسالة واضحة من تعز إلى رئيس السلطة المحلية المحافظ نبيل شمسان، بعد أن قام أصدر قرارات قضت بإيقاف الوكلاء في مديريات المدينة وتحويلهم إلى مديريات الساحل والريف.