في العاصمة صنعاء .. الحوثيون يستولون على ملاهي شهيرة وبدأت بتشغيلها لصالحها – اسماء وتفاصيل

الحوثيون يستولون على ملاهي شهيرة في صنعاء وبدأت بتشغيلها لصالحهم

#نيوز_ماكس1

بدأت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران عملية تأميم إحدى أهم وأشهر الملاهي في العاصمة صنعاء والتابعة للمستثمر المعروف سالم صالح باثواب.

وقالت المصادر أن قيادات حوثية بارزة وبحماية أطقم عسكرية أعادة تشغيل ملاهي “فان سيتي“ بمديرية السبعين جنوب صنعاء لصالحهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك بعد طرد الإدارة والعاملين فيها بقوة السلاح.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الحوثية استولت على الحديقة بالكامل وتقوم بتشغيلها لصالحها ضمن عمليات التأميم التي تقوم بها القيادات الحوثية لكل المرافق الحكومية والخاصة التي ترغب بها.

المستثمر باثواب وعبر شركة المنال للاستثمار المحدودة أصدرت بلاغ للرأي العام أكدت فيه أن ما تقوم به أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين بالأمانة من إجراءات بتشغيل حديقة فن سيتي الترفيهية بصنعاء وتأجير أحد أو كل مرفقاتها للغير تعتبر إجراءات باطلة شرعا وقانونا، باعتبارهم غاصبين وغير مخولين قانونا وغير مؤهلين بتشغيل حديقة فن سيتي الترفيهية.

وحذرت الشركة في بيانها باسم إدارة الحديقة كافة الجهات والشركات والأفراد من التعامل مع أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين بالأمانة في حال قاموا بفتح وتشغيل حديقة فن سيتي الترفيهية الكائنة في السبعين، وإدارة الحديقة (شركة المنال للاستثمار المحدودة) لا تتحمل أي مسؤولية في حال حصول أي حادث أو ضرر قد يتسبب به الغاصبون للحديقة في الوقت الحاضر.

كما حذرت الشركات أو الأشخاص من توقيع أي عقود استئجار لأي من المرافق أو المحال أو المواقع سواء داخل الحديقة أو في موقف السيارات، كون حديقة فن سيتي الترفيهية رهن الاغتصاب وليس للقائمين عليها الآن (أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين بالأمانة) أي ولاية شرعية أو قانونية سوى الاغتصاب بقوة السلاح واستخدام نفوذ الدولة فقط.

وجددت الشركة تحذيرها في بيانها، “أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين بالأمانة من المساس والتصرف وتبديد ونهب المخازن والمستودعات والثلاجات المركزية التي فيها مخزون يقدر بأكثر من ثمانين مليون ريال يمني وحملتهم المسؤولية الكاملة في حال المساس والتصرف بنهب أو تبديد أو إتلاف المخزون“.

ورغم حصول الشركة على أوامر وأحكام قضائية صادرة من محكمة غرب الأمانة برقم “1217“ للعام 2022 تتضمن حماية ملاهي “فن سيتي“ وعدم المساس بها إعادة الوضع إلى مكان عليه قبل الإغلاق منتصف الشهر الماضي إلا أن القيادات الحوثية عبر أمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين رفضت هذه الأحكام والأوامر القضائية وقامت بالاستيلاء الحديقة بالكامل.