اشتباكات (حامية الوطيس) في هذه المحافظة.. القبائل تنتفض وتخوض مواجهات عنيفة ضد الحوثيين بعد قتلهم لأحد أبنائها بطريقة مهينة

اندلاع اشتباكات (حامية الوطيس) في هذه المحافظة.. القبائل تنتفض وتخوض مواجهات عنيفة ضد الحوثيين بعد قتلهم لأحد أبنائها بطريقة مهينة

#نيوز_ماكس1

تجددت الاشتباكات مرة أخرى، مساء الخميس، بين المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، من جهة، وبين مسلحي القبائل، بمحافظة الجوف، عقب توقفها لساعات، على خلفية مقتل أحد أبناء القبائل.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الجوف، باندلاع مواجهات عنيفة، بمدينة الحزم، عاصمة المحافظة، بين القبائل ومليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية مقتل أحد أبناء القبائل.

واكدت المصادر إن معارك عنيفة استمرت لساعات داخل سوق مدينة الحزم، بين قبائل بني نوف ومليشيات الحوثي، أسفرت عن مصرع وإصابة عدداً من المحسوبين على المليشيات الإيرانية.

واوضحت المصادر ان المواجهات اندلعت على خلفية إقدام المليشيات على قتل مبروك بن علي شمعان، أحد أبناء قبائل بني نوف، وسط مدينة الحزم، بطريقة مهينة دون أي دوافع، الأمر الذي دفع القبائل للتداعي لردع وكسر ما وصفوه بعنجهية وصلف الحوثيين، واستهتارهم بالدم اليمني.

ويشار إلى أن هذه المرة الثالثة التي تخوض فيها قبائل بني نوف مواجهات مع الحوثيين في الجوف، على خلفية قيام الحوثيين بممارسة اضطهاد بحق بني نوف، من خلال التعرض لأبنائها في نقاط التفتيش الحوثية ومنع دخول النفط والغاز والمواد الغذائية إلى مناطق القبائل.