الحوثي يرتكب فعل فاضح لجماعته واليمينون ينتظرون رد فعل المجلس الرئاسي والمبعوث بفارغ الصبر | شاهد

شاهد.. الحوثي يرتكب فعل فاضح لجماعته واليمينون ينتظرون رد فعل المجلس الرئاسي والمبعوث بفارغ الصبر

#نيوز_ماكس1

مع إعلان الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، تشغيل مطار صنعاء الدولي وتأكيد شركة طيران اليمنية، تسيير رحلاتها الجوية الأحد القادم، وترحيب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس، بذلك، أقدمت مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية، على ارتكاب فعل فاضح لجماعتها.

وقالت مصادر  اعلامية، أن المليشيات الحوثية استحدثت خلال الساعات القليلة الماضية، أكوام ترابية جديدة على الاكوام السابقة، بالمنفذ الشرقي لمدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات.

وأكدت المصادر أن المليشيات الحوثية وضعت أكوام ترابية جديدة على منفذ تعز الشرقي بجولة القصر بمنطقة الحوبان، كما هو موضح بصورة تم التقاطها حديثاً. الأمر الذي يكشف عدم جدية جماعة الحوثي بتنفيذ بنود الهدنة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يترقب اليمنيين في الداخل والخارج تشغيل مطار صنعاء الدولي وتنفيذ التزام الحكومة الشرعية من جانبها بنود الهدنة الأممية المعلن عنها مطلع شهر أبريل الجاري.

وتضمنت بنود الهدنة فتح مطار صنعاء الدولي وتشغيل الرحلات التجارية مرتين أسبوعياً إلى مصر والأردن، مع فتح ميناء الحديدة الذي يشهد تدفق السفن المحملة بالمشتقات النفطية منذ بدء سريان الهدنة حيث دخلت 8 سفن حتى اليوم.

وقابلت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، كل ذلك، بالخديعة وعدم إظهار أي نوايا حسنة لفتح الطرق الرئيسية بين المحافظات الجنوبية والشمالية ورفع الحصار عن مدينة تعز، فضلاً عن قيامها باستحداث أكوام ترابية جديدة بالحوبان.

وينتظر اليمنيون بفارغ الصبر الموقف ورد الفعل الذي سيصدر عن المبعوث الأممي الذي التزم برفع الحصار عن مدينة تعز وكذلك موقف المجلس الرئاسي من عدم فتح الطرقات بعد إعلان رئيس مجلس القيادة موافقته على الهدنة بشرط رفع الحصار.