في اليمن .. خلال 30 يوم فقط .. مقتل 234 مدنيا وفي زمن الحوثي ..1500جريمة بـ حجة

في اليمن .. خلال 30 يوم فقط .. مقتل  234 مدنيا وفي زمن الحوثي ..1500جريمة بـ حجة

#نيوز_ماكس1 

أعلنت الأمم المتحدة مقتل مائتين وأربعة وثلاثين مدنيا في اليمن، خلال يناير الماضي، في أعلى حصيلة شهرية منذ ثلاث سنوات.

وأفاد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن الحصيلة توزّعت بين مائتين وأربع وثلاثين حالة قتل، وأربعمائة وإحدى وثلاثين إصابة، موضحاً أن استمرار الصراع تسبب بخسائر فادحة بصفوف المدنيين، مع تدهور الوضع منذ الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار الى أن العام 2021 شهد مقتل سبعمائة وتسعة وستين مدنيا، وإصابة ألف وسبعمائة وتسعة وثلاثين آخرين، بمعدل سبعة ضحايا يوميا.

في زمن الحوثي ..1500جريمة في حجة

من جهة اخرى أفاد تقرير حقوقي حديث أن ميليشيا الحوثي ارتكبت 1500 جريمة جنائية في مناطق سيطرتها تنوعت بين القتل والشروع فيه، والإعتداءات التي أفضت إلى الموت خلال الستة الأشهر الماضية، في محافظة حجة.

وذكر التقرير أن جميع المتورطون بتلك الانتهاكات والجرائم مرتبطون بالميليشيا سواء  قيادات أو مسلحين أو عصابات مسلحة، نفذوا  23 جريمة قتل و115 جريمة شروع في القتل، واعتداءات أفضت إلى الموت و496 جريمة إيذاء و3 عمليات قطع طرق وعشرات الجرائم لخطف أطفال و19 جريمة اقتحام منازل و186 جريمة تهديد واعتداء على حرمة الموتى و5 جرائم تفجير عمد، و10 جرائم اقتحام لمؤسسات الدولة ونهبها، و7 جرائم تعرض لحرية الأشخاص والموظفين.

ولفت التقرير الحقوقي إلى جرائم أخرى تنوعت بين سرقة المنازل والسيارات التي تتجاوز 100 جريمة، كما شملت الجرائم الحوثية بحق المدنيين سرقة مواد إغاثية وغذائية ومبالغ مالية من العملة الجديدة.

وتأتي الجرائم في حجة في وقت تشهد المديريات الشمالية لها معارك عنيفة بين الجيش الوطني والميليشيا التي أجبرت عشرات الأسر بقوة السلاح على الزج بأطفالهم في المحرقة.

وكانت لجنة العقوبات الدولية كشفت في تقرير لها نهاية الشهر الماضي أن 1406 أطفال قتلوا وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين خلال عام ٢٠٢١، رغم أن الإحصاءات أكثر من هذا العدد.