تأكيدا لما نشره (نيوز ماكس1 ) .. الحوثيون يقرون جرعة جديدة في أسعار الوقود لمضاعفة ارباحهم | تعرف على السعر الجديد للدبة البترول

تأكيدا لما نشره (نيوز ماكس1 )   .. الحوثيون يقرون جرعة جديدة في أسعار الوقود لمضاعفة ارباحهم | تعرف على السعر الجديد للدبة البترول

#نيوز_ماكس1

تاكيدا لما سبق وان كشفه موقع نيوز ماكس1 في وقت سابق وفي خبر حصري .. أقرت مليشيا الحوثي الارهابية رفع أسعار الوقود بالسوق المحلية بشكل رسمي في مناطق سيطرتها ابتداءً من اليوم الخميس 10 فبراير 2022م.

اقرأ : عاجل وحصري | تعرف على السعر الجديد والرسمي للدبة البترول في صنعاء .. توجُّه حوثي لفرض جرعة جديدة في أسعار المشتقات النفطية ونقاشات حول إقرار مبلغ الزيادة |

 

 

ونشرت شركة النفط الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، مساء الاربعاء، بياناً تضمن التسعيرة الجديدة، حيث رفعت سعر الجالون البنزين 20 لتراً إلى 9900 ريال.

ووفقاً لناشطين، كان السعر الرسمي لـ الجالون 20 لتراً من مادة البنزين 8500 ريال قبيل الأزمة المفتعلة بشكل متكرر من قبل الحوثيين، معتبرين اصرار شركة النفط الحوثية لنشر كشوفات عن محطات معينة لتزويد المواطنين بالوقود اصرارا من قيادات الحوثيين على استثمار الأزمة واستغلالهم بهدف رفع اسعار الوقود.

ويأتي رفع اسعار المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي بالتزامن مع استمرار الأزمة الخانقة خلال الشهرين الماضيين والتي رافقها انتعاش كبير للسوق السوداء التي ارتفعت أسعار الوقود فيها بشكل قياسي والتي يعود ريعها لقيادات ومشرفين حوثيين.

حيث وصل سعر الدبة البترول العشرين لترا في السوق السوداء الى 30 الف ريال مع استمرار اغلاق المحطات الرسمية أبوابها أمام المواطنين باستثناء بعض المحطات التي تشهد طوابير طويلة جداً لسيارات المواطنين والتي لا تمنح كل سيارة سوى ثلاثين لتراً.

وكما جرت العادة عند أي ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية، فإنه يتزامن معه ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمتطلبات الأخرى، وهو ما ينعكس سلبا على الحياة المعيشية للسكان.

الجدير بالذكر ان رفع حكومة عبد ربه منصور هادي، مبلغ 500 ريال اضافي فوق سعر جالون الوقود في عام 2014 الورقة التي استخدمتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران لاجتياح العاصمة صنعاء والسيطرة عليها.