قادمة من سلطنة عمان .. احباط تهريب أجهزة اتصالات عسكرية في المهرة

قادمة من سلطنة عمان .. جمارك المهرة تحبط تهريب أجهزة اتصالات عسكرية

#نيوز_ماكس1 

استمرار لعمليات التهريب التي تقوم بها جماعات معروفة على صلة بتنظيم الإخوان وميليشيات الحوثي الانقلابية أعلن مدير عام جمرك شحن الاستاذ سالم عقيل عن تمكن موظفي الجمارك في جمرك شحن من ضبط 54 جهاز اتصال لاسلكي نوع موتورولا k9, بالاضافة الى 164 قاعدة شحن تخص هذه الاجهزة.

وقال مدير عام جمرك شحن إن عملية الضبط تمت بناء على الاشتباه بسيارة نوع اكسنت قادمة من سلطنة عمان كانت تستخدم في عملية تهريب هذه الأجهزة، حيث تم توقيف السيارة وتفتيشها واحباط محاولة التهريب.

وشدد سالم عقيل على أن موظفي جمرك شحن يعملون في الخطوط الاولى لحماية البلاد وامنها ومستمرون في ايقاف وضبط اي بضائع او ادوات تهدد الامن الوطني، وسيتم إحالة المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة بحسب قانون الجمارك.

وعلقت مصادر محلية في المهرة على إحباط عملية التهريب بالقول أن الجماعات الواقفة خلف العملية معروفين للسلطات المحلية والأمنية إلا أنها تتجاهل الأمر وترفض التحرك لوضع حد لهم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عصابات وجماعات تهريب بعضهما مرتبط بقيادات إخوانية بارزة بينهم المدعو علي الحريزي وقيادات أخرى معروفين بصلتهم القوية مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

عملية التهريب جاءت لتعزز ما ذكره تقرير خبراء الأمم المتحدة المعنيين بتقصي الحقائق وأثناء تقديمهم أمام مجلس الأمن الدولي قبل أيام والذي كشف عن قيام شركات خاصة في سلطنة عمان باستيراد صواريخ ومعدات عسكرية من الصين وتسليمها إلى شخص يمني من أجل تهريبها برا وبحرا صوب محافظة المهرة.

وأشار التقرير أن بعض المعدات التي قامت باستيرادها الشركة العمانية طائرة مسيرة وصاروخ صيني استخدمته الميليشيات الحوثية لاستهداف الأراضي السعودية في العام الماضي.