بالاسماء والتفاصيل .. تقرير أممي يكشف تورط شركة عمانية في تسهيل تهريب الأسلحة إلى الحوثيين

تقرير أممي يكشف تورط شركة عمانية في تسهيل تهريب الأسلحة إلى الحوثيين

#نيوز_ماكس1

أورد تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المقدم إلى مجلس الأمن معلومات هامة حول كيفية تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة التي تستخدمها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد دول الخليح 

وأوضح التقرير أن فريق الخبراء تمكن الحصول على معلومات خاصة حول قيام شركة خاصة في سلطنة عمان بنقل معدات عسكرية عبر الصين وتسليمها لشخص يمني ، مشيرا إلى أن بين المعدات قذيفة  انسيابية نوع قدس حيث تم شراء تلك المعدات  تم قبل أربعة أشهر من هجوم حوثي على جدة السعودية.

وقال الفريق إن معدات عسكرية إيرانية وصلت إلى اليمن عبر الحدود البرية من عمان من المنافذ البرية في المهرة.

وتضمنت الفقرة رقم 69 من تقرير فريق الخبراء معلومات هامة حول تورط الشركة العمانية في تسهيل إيصال الأسلحة من الصين وإيران وتسليمها لقيادي حوثي متواجد في السلطنة.

وكانت مصادر اعلامية عن مصادر خاصة كشفت تفاصيل عملية تهريب صواريخ وطائرات مسيرة إيرانية إلى محافظة المهرة عبر قيادات إخوانية بارزة تحمل جنسية عمانية وتوالي ميليشيا الحوثي ضد الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وقالت المصادر أن عملية استهداف دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا تمت عبر منطقة نائية وصحراوية في محافظة المهرة قرب الحدود العمانية والسعودية بعد تلقي الميليشيات تعزيزات عسكرية قادمة من إيران.