في مأرب ‬ | قبائل مراد تؤكد جاهزيتها للمشاركة في معارك التحرير وتتعهد بالقتال مع الوية العمالقة | بيان

‏⁧‫ثمنت انتصارات العمالقة.. بيان لقبائل مراد بمأرب يؤكد جاهزيتها للمشاركة في معارك التحرير

#نيوز_ماكس1

ثمنت قبائل مراد، إحدى أكبر القبائل في محافظة مأرب، شمالي شرق اليمن، الانتصارات الكبيرة التي تكللت بتحرير ألوية العمالقة لمديرية حريب، مؤكدةً جاهزيتها للمشاركة في استكمال معركة التحرير. 

جاء ذلك في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، ثمنت القبائل من خلاله “المواقف الشجاعة العظيمة التي حققتها قوات العمالقة، في تحرير مديريات شبوة، ثم حريب وما قدمته من تضحيات لهذا النصر الكبير من قيادات فذة ونادرة وجنود أشاوس”.

وأشادت “مراد” بالملاحم البطولية و”تضحيات وإقدام وشجاعة ومواقف العمالقة وانتصاراتهم ضد المليشيات الإرهابية” لافتةً إلى أن “شجاعة وصمود قوات العمالقة مكنتها من استعادة راية النصر في مرحلة صعبة ومعقدة كان يعيشها الوضع العسكري في مأرب”. 

وأكدت أنها تنتظر تقدم قوات العمالقة كما أنها تقف جنبًا إلى جنب في خندق القتال الواحد لتحرير مديريات قبائل مراد والعبدية وقانية وكل مديريات مأرب والبيضاء والجوف وباقي محافظات اليمن.

ودعت الجميع إلى توحيد الصف والالتحام في معركة المصير المشترك لتحرير اليمن من “الشرذمة الحوثية” التي حولت اليمن إلى سجن كبير تمارس فيه كل صنوف الإرهاب.

كما أشادت بالمواقف التاريخية للتحالف العربي، منددة في ذات الوقت بالهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 

وتمتد قبائل مراد على مديريات رحبة، الجوبة، وجزء من حريب، جبل مراد، ماهلية، جنوب المحافظة، فيما تسكن قبيلة بني عبد مديرية العبدية، والتي وصلت ألوية العمالقة لعديد مواقع مطلة عليها. 

يذكر أن مراد خاضت على مدى سبعة أعوام مضت معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، وقدمت أكثر من 3 آلاف شهيد من أبنائها.