تلفونك في خطر.. !؟ انتبه وبشدة.. ظهور هذه العلامة في ” واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك .. وهذا ما يجب عليك فعله بالحال لتأمين جهازك؟

انتبه وبشدة.. ظهور هذه العلامة في تطبيق ” واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك .. وهذا ما يجب عليك فعله بالحال لتأمين جهازك؟

#نيوز_ماكس1 – متابعات –

يعد تطبيق التراسل الفوري “واتساب” التطبيق الأشهر عالمياً، ويسمح للمستخدمين بدء المحادثات الكتابية والرسائل النصية والصوتية واجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجاناً، إلى جانب مشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى،، وهو ما جعله عرضة للاختراق والاستهداف من قبل المخترقين.

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على الواتساب مراقب أم لا، وكيف تتخلص من هذه المراقبة.

مراقبة الواتساب

قد يكون هناك من يراقبك على واتساب ويستطيع أن يتعرف على رسائلك وصورك وكافة المحادثات التي تتم بينك وبين الآخرين، وبالتالي تفقد جانب الخصوصية في محادثاتك.

ويستغل بعض المتطفلين الميزات التي يقدمها الواتساب للمستخدمين، ومن خلال خاصية واتساب ويب التي تتيح للمستخدم تشغيل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر لتسهيل الاستخدام، يمكن أن يقوم احد الأشخاص أو المتطفلين بربط حساب تطبيق واتساب الموجود على هاتفك على منصة الكمبيوتر الخاص به.

كيف تتم مراقبة الواتساب ؟

في البداية قبل معرفة من يراقبك على واتساب لا بد أن تعرف الطريقة التي يتم من خلالها ربط حسابك في واتساب على الجوال بجهاز كمبيوتر، حيث يتم ذلك من خلال الدخول على رابط واتساب ويب ومن ثم مسح الرمز المربع بالجوال بعد فتح تطبيق الواتساب ليتم ربط حسابك في الواتساب بجهاز كمبيوتر أو لاب توب.

وتجعل هذه الميزة كل رسائل ومحادثاتك وصورك تظهر على الكمبيوتر الذي تم ربطه بالجوال عن طريق واتساب ويب الذي اطلقه واتساب تسهيلاً على المستخدمين في استخدام الواتساب على الكمبيوتر مما يجعلهم يستخدمون التطبيق بشكل أسهل.

معرفة من يراقبك على واتساب

يمكنك الآن التأكد من ربط تطبيق واتساب الخاص بك على الجوال بجهاز الكمبيوتر من خلال اجراء واتباع الخطوات التالية.

– فتح تطبيق واتساب على الجوال الخاص بك ثم الدخول على علامة (3 نقاط) بأعلى واجهة التطبيق.

– الدخول على واتساب ويب من النافذة المنسدلة.

– سوف يظهر لك المتصفح الذي يتم الدخول من لحسابك على واتساب والذي تم ربطه بتطبيق واتساب الخاص بك، فإذا كنت انت الذي الذي قمت بربطه على هذا المتصفح فلا تحذفه.

– وإذا لم تقم بربط حسابك على واتساب ويب فعليك فوراً إزالته، وحينما تقوم بإزالة المتصفح الذي يظهر لك لا يمكن لأي شخص الدخول على حسابك مطلقاً وبالتالي تكون قد تخلصت من مراقبتك على الوتساب.

– بالتالي يمكنك معرفة الشخص الذي يستخدم جوالك وقام بربط حسابك في واتساب على جهاز الكمبيوتر بعد أن تتخلص من هذا الربط والاستمتاع بخصوصية حسابك.

المصدر: مواقع اخبارية