أخر التطورات العسكرية.. العمالقة تتقدم في حريب.. وتعزيزات عسكرية تصل مواقع محررة .. تفاصيل

أخر التطورات العسكرية.. ألوية العمالقة تتقدم في حريب.. وتعزيزات عسكرية تصل مواقع محررة ..

#نيوز_ماكس1

حققت قوات ألوية العمالقة الجنوبية خلال الساعات الماضية تقدما ميدانياً كبيراً في محيط مركز مديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية  أن ألوية العمالقة بدأت تحركاتها العسكرية صوب مركز مديرية حريب التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية ، موضحة أن قوات العمالقة أفشلت خلال الأيام الماضية مساعي حوثية لجر المعارك إلى الأحياء السكنية داخل المديرية رغم استغلال المدنيين دروعاً بشرية لشن أعمال قصف صاروخي تجاه المناطق المحررة .

وأضافت المصادر لـ (نيوز ماكس1 ) أن قوات العمالقة بدأت بالتحرك فعليا في محيط مركز حريب وسيطرت على عدد من المواقع الهامة ، وسط اندلاع معارك عنيفة بين الطرفين خلفت قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية.

وتزامن تقدم ألوية العمالقة مع شن مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على تجمعات وتمركزات لعناصر وخلايا حوثية في حريب ومعسكر ام ريش الاستراتيجي في الجبهة الجنوبية.

وقالت المصادر أن ألوية العمالقة تمكنت من اقتحام أجزاء كبيرة من مركز مديرية حريب وسط استمرار العمليات العسكرية بين الجانبين ، موضحة أن ألوية العمالقة عازمون على تحرير المديرية خلال الساعات القادمة.

وتزامنت المعارك في مديرية حريب مع اشتداد المواجهات بين قوات الجيش والمقاومة القبلية الوطنية في جبهات جنوب مأرب.

وأشارت مصادر عسكرية أن ميليشيات الحوثي شنت اليوم هجوما مضادا ضد قوت الجيش الوطني والقبائل من أجل استعادة منطقة الفليحة وسلسلة جبال الردهة التي حررتها قوات الجيش والقبائل قبل أيام ، موضحة أن معارك عنيفة تدور منذ ساعات في تلك المناطق وسط استقدام قوات الجيش والقبائل تعزيزات كبيرة من أجل التقدم صوب معسكر أم ريش الاستراتيجي والوصول إلى الخط الاسفلتي الرابط بين الجوبة وحريب بهدف الإلتحام مع قوات العمالقة المتقدمة في مركز حريب.

وقالت المصادر  أن مليشيا الحوثي، شنت هجوًما عنيًفا، الاربعاء على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في الفليحة جنوب شرقي معسكر أم ريش الاستراتيجي، وجبال الردهة، شرق عقبة ملعاء، وانتهى بانكسار المليشيات، ومقتل أكثر من20 عنصًرا من الحوثيين.