الحديدة | في تحدي صريح .. طيران حوثي مفخخ يضرب مدينة حيس

الحديدة | في تحدي صريح  .. طيران حوثي مفخخ يضرب مدينة حيس

#نيوز_ماكس1 

في تحدي صريح للأمم المتحدة.. شنت  ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قصف جوي على مدينة حيس بمحافظة الحديدة استمرار لخروقاتها لاتفاق الحديدة 

وارتكبت الميليشيات الحوثية اليوم الثلاثاء 18 يناير ، جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمها الإرهابية بحق المدنيين في الحديدة .
 
وأفادت مصادر محلية وطبية أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران استهدفت بطيران مسير أعياناً مدنية في مديرية حيس ما أسفر عن إصابة مواطنين اثنين إصابات بليغة.

وأضافت أن فريق إنقاذ من القوات المشتركة سارع بنقل المصابين إلى المستشفى الميداني في مدينة الخوخة.

وفي السياق أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية استخدمت في جريمتها قذيفة عيار 60 من طائرة بدون طيار.

وتضاف هذه الجريمة إلى سلسلة الجرائم الإرهابية للمليشيات التابعة لإيران بحق المدنيين. 
 
من جهته أكد مدير عام مديرية حيس الأستاذ مطهر القاضي في تصريح صحفي أن المليشيات التابعة لإيران تستهدف المناطق المحررة حديثا في المديرية بقصف ممنهج لإعاقة تطبيع الحياة فيها وإخافة أهاليها النازحين من العودة إلى منازلهم ومزارعهم.

كما أكد أن إجرام المليشيات الممنهج لإعاقة تطبيع الحياة بلغ حد محاولاتها استهداف الفرق الهندسية في القوات المشتركة العاملة بوتيرة عالية لتطهير المناطق المحررة حديثا من حقول الألغام المزروعة وسط الأحياء السكنية والمزارع والطرقات العامة والفرعية.