المكتب السياسي للمقاومة الوطنية يدين الهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية في الإمارات وإدانات دولية واسعة للاستهداف

إدانات دولية واسعة للتصعيد الحوثي واستهداف الإمارات

المكتب السياسي للمقاومة الوطنية يدين الهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية في الإمارات  (نص البيان)

 

#نيوز_ماكس1

يدين المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا مسئوليتها عنه، واستهدف منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي وصهاريج لنقل المحروقات في منطقة المصفح بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأسفر عن سقوط 3 قتلى مدنيين من جنسيات آسيوية وإصابة آخرين، وخلف أضراراً في تلك المنشآت.

إن هذه الهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين في الإمارات، والجارة السعودية تعكس تنامي الخطر الذي باتت تمثله مليشيات الحوثي بدعم وتوجيه إيراني على أمن واستقرار دول الجوار، وسلامة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، والأمن والسلم الإقليمي والدولي، وضرورة العمل على وأده في مهده.

كما تؤكد هذه الهجمات استمرار المليشيات الحوثية في الاستخفاف بالقوانين والمواثيق الدولية، وتحدي إرادة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي أدان قبل أيام جريمة قرصنتها لسفينة الشحن “روابي” التي تحمل علم الإمارات العربية المتحدة أثناء إبحارها قبالة سواحل الحديدة.

ندعو المجتمع الدولي والدول العربية كافة إلى استشعار الخطر، ودعم نضال الشعب اليمني بإسناد من أشقائهم في التحالف العربي  لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وتحرير كل شبر من اليمن، ومنع تحويل أراضيه إلى منطلق لنشر الفوضى وشن الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين.

ونؤكد تضامننا المطلق مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوقنا إلى جانبها في اتخاذ كافة التدابير التي تحفظ أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

تعازينا لأسر الضحايا وذويهم، وتمنياتنا للمصابين الشفاء العاجل

صادر عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية 
الاثنين الموافق 17 يناير 2022

 

وفي السياق لاقى الهجوم الارهابي لمليشيات الحوثي على المنشات المدنية في الامارات ادانات دولية واسعة  ،

دانت مؤسسات دولية ودول عربية استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في الإمارات، الإثنين، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 في أبوظبي.

وعبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن إدانته لاستهداف ميليشات الحوثي لمنشآت مدنية في أبوظبي، معبرا عن تضامنه مع الضحايا المدنيين.

كما دانت وزارة الخارجية السعودية بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي.

‌‎وأكدت المملكة “وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، كما أشارت إلى أن “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تتضامن مع دولة الإمارات، وتدين الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي.

وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف مناطق مدنية في الإمارات بطائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي.

كما دانت البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي.

ووصفت البحرين الاستهداف بـ”اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، واعتداء سافر على سيادة الإمارات يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة”.

ودان الأردن بأشد العبارات إطلاق مليشيا الحوثي طائرات مسيرة مفخخة باتجاه أبوظبي، وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية هيثم أبو الفول “إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الاعتداء الإرهابي الجبان”.

اليمن.. وعملية إعصار الجنوب

كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وعدّت وزارة الخارجية القطرية في بيان، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية “عملا إرهابيا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية عن تضامن السلطنة مع الإمارات، وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، وعبرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف أبوظبي.

ودان المغرب بشدة الهجوم الآثم الذي شنته جماعة الحوثيين على كل من منطقة المصفح ومطار أبوظبي.

وعبرت المملكة عن استنكارها البالغ لاستهداف مدنيين، وعن تضامنها المطلق مع الإمارات في الدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

كما دانت موريتانيا بأشد وأقسى العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي بدولة الإمارات.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي إنها تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، منددة بتمادي ميليشيات الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.