بالادلة .. مراسلات ووثائق تكشف المستور .. العمالقة تجهض مخطط إخواني – حوثي يستهدف بحر العرب

بالادلة .. مراسلات ووثائق تكشف المستور .. العمالقة تجهض مخطط إخواني – حوثي يستهدف بحر العرب

 

 

#نيوز_ماكس1

أجهضت عملية إعصار الجنوب التي تنفذها الوية العمالقة لتحرير مديريات بيحان غرب محافظة شبوة من سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، مخطط إخواني – حوثي كان يستهدف بحر العرب الذي تطل عليه سواحل محافظة شبوة الجنوبية .

المخطط وفق المراسلات بين الحوثي والإخوان وكذا الوثائق التي عثرت عليها الوية العمالقة خلال تحرير مديرية عسيلان، كان يهدف إلى سيطرة الحوثي على ساحل بحر العرب بالتنسيق مع الاخوان بغرض تحويله إلى مركز لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات وكذا ممراً لإدخال خبراء حزب الله وإيران إلى صنعاء .

وتؤكد الوثائق أن المخطط الذي أحبطته عملية العمالقة العسكرية يعد أخطر مخطط يستهدف الجنوب والمحيط الخليجي والعربي، كونه سيحول شبوة إلى مركز لضرب السفن والتجارة البحرية لتكون ورثة ضغط خلال أي عملية تفاوضية قادمة .

ويؤكد سياسيون أنه في حال نجاح هذا المخطط كانت إيران ومن بعدها تركيا ستفرضان سيطرتهما على الملاحة الدولية في بحر العرب والبحر الأحمر عبر شبوة والحديدة .. مشيرين إلى أن دول الخليج العربية تعتبر أكبر الدول المتضررة من هذا المخطط .

وتعد عملية إعصار الجنوب التي يشرف عليها التحالف العربي، حسبما يرى السياسيون من أهم العمليات العسكرية لمواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف مستقبل المنطقة .. لافتين إلى أن إختيار الوية العمالقة لتنفيذ هذه العملية كان موفقاً لإن هذه القوة الضاربة لها تاريخ في مواجهة المخططات الحوثية وقطع الأذرع الإخوانية .

ولعل قرصنة وإختطاف الميليشيات الحوثية لسفينة الشحن (روابي)، أمس في ممر الملاحة الدولية بالبحر الأحمر، جعل من هذه العملية العسكرية ذات ضرورة وأهمية إستراتيجية حتى لا يتحول بحر العرب إلى بؤرة لإستهداف خطوط التجارة الدولية .

 

ويشدد الجميع على ضرورة أن تتضافر الجهود الحريصة على امن الجنوب كي تمنع مشروع الحوثي – الاخوان من التوسع وضرب الامن والاستقرار ليس في الجنوب واليمن فقط ولكن في المنطقة العربية بشكل عام .