شاهد | تفاصيل العملية العسكرية في شبوة .. انطلقت من محورين وحررت مناطق واسعة .. رمال العمالقة المتحركة تبتلع الحوثيين في عسيلان وبيحان .. قائد العمالقة يعلن نجاح المرحلة الاولى

قائد ألوية العمالقة يعلن نجاح المرحلة الأولى من عملية إعصار الجنوب في شبوة

إنطلقت من محورين وحررت مناطق واسعة .. رمال العمالقة المتحركة تبتلع الحوثيين في عسيلان وبيحان

 

#نيوز_ماكس1

أعلن قائد ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي عن نجاح عملية “إعصار الجنوب” بتحرير وتطهير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ودحر مليشيات إيران الحوثية منها.

ووفق المركز الإعلامي لألوية العمالقة، قال العميد أبو زرعة المحرمي أن إنطلاق عملية إعصار الجنوب تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة من سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية، وفي سياق الإنتصارات الواسعة التي تسطرها أولوية العمالقة الجنوبية في جبهات القتال.

وأطلقت الوية العمالقة عملية عسكرية لتحرير مديريات بيحان من الميليشيات الحوثية التي سيطرت عليها منتصف سبتمبر من العام الماضي بتواطؤ من ميليشيا الإخوان التي كانت تسيطر على السلطة في محافظة شبوة .

وخلال ساعات قليلة إستطاعت الوية العمالقة المتقدمة بإتجاه عسيلان بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، من الوصول إلى مركز المديرية خلال ساعات والسيطرة على مبنى المحكمة وادارة أمن وعدد من المباني الحكومية والسوق الرئيسي في حين فرت الميليشيات الحوثية بإتجاه مفرق الحماة الذي تنتشر فيه سلسلة جبلية وعرة للتحصن فيه .

كما تمكنت العمالقة من السيطرة على منطقة حيد بن عقيل والخيالة وهي تعتبر من المناطق الاستراتيجية في عسيلان .

إنطلقت من محورين وحررت مناطق واسعة .. رمال العمالقة المتحركة تبتلع الحوثيين في عسيلان وبيحان

وفي السياق كشفت مصادر عسكرية، تفاصيل عملية تحرير مديريات بيحان غرب محافظة شبوة من ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي سيطرت عليها منتصف سبتمبر من العام الماضي، بتواطؤ من ميليشيا الإخوان التي كانت تسيطر على السلطة في شبوة .

وقالت المصادر، أن العمليات العسكرية إنطلقت من محورين الأول بإتجاه مديرية عسيلان عبر مرخا والثاني بإتجاه بيحان عبر العاصمة عتق .. مشيرة إلى أن قوات العمالقة مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تمكنت من تحقيق إنتصارات سريعة في عمليتها التي أطلقت عليها “الرمال المتحركة” .

ووفق المصادر فإن القوات المتقدمة بإتجاه عسيلان تمكنت من الوصول إلى مركز المديرية خلال ساعات والسيطرة على مبنى المحكمة وادارة أمن وعدد من المباني الحكومية والسوق الرئيسي في حين فرت الميليشيات الحوثية بإتجاه مفرق الحماة الذي تنتشر فيه سلسلة جبلية وعرة للتحصن فيه .

وأضافت المصادر أن العمالقة تمكنت من السيطرة على منطقة حيد بن عقيل والخيالة وهي تعتبر من المناطق الاستراتيجية في عسيلان .

وفي محور بيحان، قالت المصادر، أن الوية العمالقة تمكنت من التقدم والسيطرة على منطقة الساق بعد عملية عسكرية خاطفة ساندتها مقاتلات التحالف العربي التي شنت سلسلة غارات مركزة إستهدفت مرابظ المدفعية وآليات الميليشيات وشلت حركتها بشكل كامل .

واكدت المصادر أن العمليات العسكرية لازالت مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير مديريات بيحان كاملة من الميليشيا الحوثية .