اليوم | في شبوة .. إخوان تركيا وقطر يعتزمون إخراج مظاهرات مدفوعة دعماً لبن عديو

في شبوة .. إخوان تركيا وقطر يعتزمون إخراج مظاهرات مدفوعة دعماً لبن عديو

 

#نيوز_ماكس1

كشفت مصادر محلية وآخرى سياسية عن إعتزام جناح تنظيم الإخوان الموالي لقطر وتركيا، إخراج مظاهرات مدفوعة الأجر في شبوة، اليوم الجمعة، دعماً للمحافظ الإخواني، محمد صالح بن عديو، الذي تأكد توقيع الرئيس عبدربه منصور هادي، قرار إقالته من منصبه بسبب فساده وجرائمه وخيانته وتواطؤه مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وذكرت المصادر، ان تنظيم الإخوان خصص مبالغ مالية ضخمة لتمويل هذه التظاهرات التي سيشارك فيها العشرات من نشطاء ومنتسبي حزب الإصلاح، الفرع المحلي للتنظيم في اليمن الذين تم إستقدامهم من محافظات آخرى أبرزها مأرب وتعز وإب .. مشيرة إلى أن المبالغ المالية التي سيتم توزيعها على المتظاهرين هي من مخصصات مشاريع التنمية التي يزعم التنظيم أنه يجري تنفيذها في المحافظة ولم ينجز منها أي مشروع حتى الآن .

ويرى نشطاء محليون ان أي تظاهرات ستشهدها شبوة سيشارك فيها القادمون من خارج المحافظة وقلة قليلة من ابناء المدينة المتورطين في قضايا فساد وإختلاس والمتعاملين مع الحوثي .. مؤكدين أن أبناء شبوة الشرفاء من أبناء القبائل وكافة شرائح المجتمع قد حسموا امرهم برفض سلطة ميليشيا الإخوان والمطالبة بمحاسبتها على جرائمها وإنتهاكاتها بحقهم وخيانتها بتسليم مديريات بيحان للحوثيين دون قتال .

ويستميت نشطاء الإخوان المنتمين لجناح تركيا وقطر في الدفاع عن بن عديو، من خلال إطلاق حملات إلكترونية تتحدث عن منجزاته الوهمية وصولاً إلى الهجوم على الرئيس عبدربه منصور هادي بعد تأكيد توقيع قرار الإقالة .

ويشير سياسيون إلى أن إقالة سلطة الإخوان التي تأتي إستجابة لمطالب الشارع الشبواني، تعني إجهاض مشروع تأمري ترعاه دول إقليمية ممثلة بقطر وإيران وتركيا، لإستهداف التحالف العربي .. مضيفين أن التصعيد الإخواني الأخير المطالب ضد التحالف العربي هدفه السيطرة على منشأة بلحاف وميناءها المطل على بحر العرب وليس تشغيلها كما تزعم الجماعة .

وكانت مصادر محلية قد كشفت في وقت سابق عن إختلاس ميليشيا الإخوان مبلغ 2 مليون دولار بناءاً على توجيه من مدير مكتب بن عديو، محمود العمري، بعد تحويل المبلغ من حساب الطوارئ إلى حساب التنمية الذي تسيطر عليه الجماعة .

ويعتقد أنه سيتم إستخدام هذه المبالغ -التي لم تكن الأولى التي يتم سحبها من البنك المركز اليمني- لتمويل تظاهرات الغد .