حدث في العاصمة صنعاء .. الحوثي يرسل نساء مسلحات لطرد (اسرة) استاذ جامعي من منزله بصورة مهينة

حدث في العاصمة صنعاء .. الحوثي يرسل نساء مسلحات لطرد استاذ جامعي من منزله بصورة مهينة

#نيوز_ماكس1 

أقدمت عناصر مسلحة حوثية على طرد أحد استاذة جامعة صنعاء بصورة مهينة بهدف الاستيلاء على الشقة التي يقطنها في السكن الجامعي بالعاصمة صنعاء.

وقال أستاذ الفكر التربوي بجامعة صنعاء الدكتور أحمد محمد الدغشي، اليوم الخميس، إن مليشيات الحوثي طردت أسرته من السكن الجامعي بطريقة وصف بأنها “همجية”.

وأضاف في بلاغ صحفي، أن ما يسمى بفرقة “الزينبيات” هاجمت شقة أسرته في حرم الجامعة، المرة بعد الأخرى، فأرعبوا الأهل تهديدا وتهجما وتوعدا برميهم وأثاثهم إلى الشارع، في حال تأبّوا على الخروج.

وتابع: “فاضطروهم لمغادرة الشقة قسرا، رغم كل المحاولات لثنيهم عن قرارهم، ورغم الملايين التي أنفقناها في تأثيث الشقة وتجهيزها ولوازمها، من غير أي تعويض”.

واتهم الدغشي مليشيات الحوثي بـ “ممارسة سياسة التمييز العنصري” ضده، مضيفًا أن الأمر وصل إلى “إيذاء أبنائي وبناتي الملتحقين بالجامعة، أو مدرسة آزال التابعة لها”.

وفي أكتوبر الماضي، اقتحمت مليشيا الحوثي الانقلابية، سكن أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، وقاموا بطرد أسر عدد من الأكاديميين ومصادرة أملاكهم.

ومنذ سنوات يعاني أكاديميو جامعة صنعاء وأسرهم من أوضاع معيشية صعبة بعد وقف مليشيا الحوثي صرف مرتباتهم، وعرقلة صرف المرتبات التي كانوا يتسلمونها من الحكومة الشرعية.