سم قاتل .. احذروا غسل الكبدة قبل الطبخ يسبب السرطان .. اليكم الطريقة الصحيحة لغسلها

سم قاتل.. احذر غسل الكبدة بالماء قبل الطهي يسبب السرطان.. اليكم الطريقة الصحيحة لغسلها !

#نيوز_ماكس1

الكبدة هي أحد ‏الاصناف اللذيذة التي يمكن اعدادها في السفرة أثناء تناول الطعام، ‏وذلك لأن لها طعمًا لذيذًا وجميلا ‏كما أنها مفيدة جدا للعديد من الفئات أبرزها الأشخاص الذين يعانون من فقر في الدم أو من الأنيميا الحادة لان ‏الكبد تغني بكمية كبيرة من الحديد ولكن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث بسبب الكبد إذا تم غسله بالماء قبل طهي لأن هذا يؤدي إلى حدوث العديد من المخاطر للجهاز الهضمي للإنسان ولكن هناك طرق أخرى يمكن استخدامها لغسيل الكبد بالطريقة الصحيحة دون أن يتعرض الجسم لأي أضرار.

‏اضرار تحدث بسبب غسل الكبد بالماء قبل الطهي ‏ هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن تؤدي إلى آلام في الجهاز الهضمي وعملية الهضم إذا تم غسل الكبد بالماء قبل طهيه وهذه الأضرار هي: ‏

يسبب هذا عسرًا في الهضم. الكبد يتكون من تكتلات دموية كبيرة إذا تم غسلها بالماء فإنها تتعرض للتفكك ‏وهذا يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار. 
تناول الكبدة بعد غسلها بالماء يمكن أن يؤدي إلى بعض الاضطرابات في المعدة وحصول الإمساك والإسهال. 
توقف وظائف الكبد والكلى عن العمل بكفاءتها الطبيعية.

الطريقة الصحيحة لغسل الكبدة ‏ هناك بالطبع طريقة أخرى يمكن من خلالها غسل الكبدة قبل الطهي ولكن هذه الطريقة لا تحتوي على الماء وهي تتكون من: ‏

ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة كبيرة من الخل. حبة من الليمون.

 فيما يلي بعض الخوات التي سنحتاجها لغسل الكبدة جيدًا والتخلص من البكتيريا التي عليه وهي: ‏‏

نقوم بخلط جميع المكونات معًا حتى تصبح شيئًا واحدًا.

نضع الخليط في صينية كبيرة.

بعد ذلك نقوم وضع الكبدة عليها.

وبعد ذلك نقوم بتدليك الكبد بهذا الخليط للتخلص من جميع البكتيريا و الجراثيم التي تكون موجودة على سطح الكبدة بعد ذلك نحضر كوب ماء يحتوي على بعض الخل ونسكبه على الكبد حتى نقوم بتنظيفه حتى يصبح جاهزًا لطهيه من خلال وضعه في قدرمن الماء المغلي أو وضعه في الفرن.