اليمن .. احتفالات شعبية وتهانٍ دولية بتتويج المنتخب اليمني الناشئين بكأس غرب آسيا

في اليمن .. احتفالات شعبية وتهانٍ دوليةبتتويج المنتخب اليمني الناشئين بكأس غرب آسيا

#نيوز_ماكس1

انهالت التهاني من المؤسسات الإقليمية والسفارات وعمّت الاحتفالات اليمن بعد تتويج منتخبه بكأس غرب آسيا للناشئين إثر فوزه على نظيره السعودي، الاثنين، في النهائي بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي 1-1.

وتداول ناشطون يمنيون ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا من الاحتفالات التي ملأت شوارع اليمن، واحتفال لاعبي المنتخب اليمني بعد الفوز على السعودية والتتويج باللقب بالخروج إلى الشوارع وإطلاق الألعاب النارية.

ونشر المصور الصحفي علي السنيدار مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع تويتر يظهر رد فعل المشجعين اليمنيين في نادي الوحدة بصنعاء لحظه الفوز، واصفا الأجواء بأنها “خيالية بالمتعة والتشويق”.

‏‏‎ونشرت الناشطة اليمنية سمر اليافعي صورة من احتفال لاعبي المنتخب باللقب، معلقة عليها “اليمن غير، هؤلاء صقورنا بكل فخر! الله يفرحكم دنيا وآخره كما فرحتمونا اليوم”.

وهنأت جهات رسمية عربية وغربية المنتخب اليمني وشعبه بتحقق اللقب الآسيوي، حيث قال الاتحاد العربي لكرة القدم في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر “نهنئ الاتحاد اليمني لكرة القدم على تحقيق منتخب الناشئين بطولة كأس اتحاد غرب آسيا 2021”.

بدوره، قال خالد البوسعيدي نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية “أجمل التهاني القلبية لمنتخب اليمن للناشئين، بطولة إقليمية مهمة نسأل الله أن تكون فاتحة خير ونجاح لكرة القدم والرياضة في الجمهورية اليمنية الشقيقة”.

‏وشاركت سفارات دول أجنبية في تهنئة المنتخب اليمني أيضا، مثل السفارتين الأميركية والصينية في اليمن.