يحدث جنوب العاصمة صنعاء .. الصراع على الأراضي يفاقم الخلافات بين القيادات الحوثية

في العاصمة صنعاء .. الصراع على الأراضي يفاقم الخلافات بين القيادات الحوثية

#نيوز_ماكس1

تصاعدت الخلافات بين قيادات في صفوف مليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بسبب صراعها على الأراضي في منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية ، إن عدداً من مشايخ وعقال وأعيان منطقة حزيز -موالين للمليشيا- نصبوا قبل أيام مخيماً للاعتصام احتجاجاً على ما وصفوها تعسفات النيابة العامة الخاضعة للحوثيين واعتقالها للشيخ حسين علي حاتم -أحد مشايخ حزيز- منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ولفتت المصادر أن الخلاف تفاقم بسبب أراض تدعي قيادات حوثية في النيابة العامة شراءها من الشيخ حسين حاتم وتتهم الأخير ببيعها لها لآخرين بعد ذلك، فيما يدعي الشيخ حسين حاتم ومشايخ وعقال وأعيان منطقة حزيز بانه تم تسليم الأراضي وتحرير محاضر استلام قبل أربع سنوات من قبل اللجنة المكلفة من النيابة في حينه- حد قولهم.

ويطالب مشايخ وعقال وأعيان حزيز قيادة المليشيا إطلاق سراح الشيخ حسين علي حاتم ورد اعتباره بما لحق به من ضرر وخسائر في عمله جراء اعتقاله منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

ويرى مراقبون، أن تحشيد وتقديم مشايخ وعقال حزيز للمئات من أبناء منطقتهم والتضحية بهم في معارك المليشيات الحوثية لم يشفع لهم في وقف التهديدات والاهانات الحوثية بحقهم.