في اليمن .. مبالغ خياليه بالدولار الأمريكي .. تعرف على مرتبات قيادة البنك المركزي واحد اسباب انهيار الريال اليمني .. مبالغ مهولة

فيما قلوب مافيا الشرعية على الليرة التركية .. الريال اليمني يواصل الانهيار

مبالغ خياليه بالدولار الأمريكي  .. تعرف على مرتبات قيادة البنك المركزي في عدن

#نيوز_ماكس1

خلال الأيام الماضية ارتفعت أصوات اليمنيين جراء انهيار الأوضاع المعيشة الصعبة جراء تدهور العملة المحلية وسط تجاهل مريب من قبل قيادة البنك المركزي والحكومة اليمنية من اتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة لإنقاذ الموقف.

في الوقت الذي ترتفع في أسعار المواد الغذائية الأساسية يرافقها ارتفاع في المحروقات نشر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لقيادة البنك المركزي التي تتقاضى مرتبات عالية جدا بالعملة الصعبة مقابل إسهامها في تدمير الاقتصاد.

الصحفي محمد الشرعبي، قال: “قلوب مافيا الشرعية على الليرة التركية، وعمل بعضهم على تهريب ملايين، إذا لم يكن مليارات الدولارات، من اليمن إلى تركيا منذ بداية الحرب إلى يومنا هذا، وهذا من أبرز أسباب انهيار العملة”.

وأضاف: رواتب شهرية يمنية:

‏45000 دولار راتب محافظ البنك المركزي اليمني /عدن

‏35000 دولار راتب نائب محافظ البنك 

‏25000 دولار راتب عضو مجلس الإدارة، وعددهم خمسه أعضاء. 

وقارن الصحفي مرتبات قيادة البنك المركزي في عدن مع مرتبات روؤساء الدول العظمي :

‏1800 دولار راتب الرئيس الصيني

‏8500 دولار راتب الرئيس الروسي

‏33000 دولار راتب الرئيس الأمريكي.

من جانبه قال الاقتصادي ماجد الداعري، ما زلنا في مرحلة الهاوية السحيقة وقاب قوسين من مجاعة كارثية غير مسبوقة عالميا وانهيار اقتصادي شامل لا يمكن إيقاف خطر نتائجه على اليمن والمنطقة، ما لم يتحرك المجتمع الدولي والتحالف والأمم المتحدة بأسرع وقت ممكن لتبني خطة مارشال اقتصادي إنقاذي عاجل لتدارك خطورة الوضع قبل خروجه عن السيطرة.