شاهد | قيادي حوثي كبير يتزوج الثالثة ويقدم لها مهرا لا يتوقعه اليمنيين | اسم وصورة زير الجماعة

شاهد | قيادي حوثي كبير يتزوج الثالثة ويقدم لها مهرا لا يتوقعه اليمنيين | اسم وصورة زير الجماعة

 

#نيوز_ماكس1
تتخذ قيادات عينتها المليشيات الحوثية في مناصب قيادية أمنية وعسكرية، من مراكز نفوذها غطاء لنهب أموال المواطنين والتجار في مناطق سيطرة المتمردين منذ سبع سنوات، أخر تلك الممارسات، تمثلت بقيادي حوثي كبير صادر مبالغ مالية كبيرة لإرضاء زوجته الجديدة بقيمة المهر.

وقالت مصادر محلية في محافظة المحويت، أن مدير أمن مديرية المحويت والمشرف الأمني للمحافظة المدعو المعين من قبل الحوثيين، صادر مبالغ ضخمة نهبها من التجار وإتاوات فرضها على أصحاب المحلات التجارية، بزعم دعم الجبهات ضد القوات المشتركة.

 

المصادر ذاتها أكدت أن القيادي الحوثي دبيشة، دفع من تلك الأموال المقدرة بنحو 20 مليون ريال يمني، لتسديد قيمة مصوغات ذهبية، قدمه مهرا لزوجته الثالثة قبل أن يحتفل بالزفاف معها في منتصف شهر نوفمبر الجاري.

 

وطبقا لمصادر مطلعة، يعتبر الحوثي علي سعيد دبيشة، أحد الشركاء الأساسيين لصالح مسفر الشاعر الذراع المالي لعبدالملك الحوثي، والحارس القضائي للمليشيا الحوثية، والتي فرضت عليه الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات نتيجة نشاطاته الإرهابية.

وكانت منظمة حقوقية، وثّقت ارتكاب الميليشيا أكثر من 40 ألف انتهاك إنساني في محافظة المحويت منذ اجتياحهم العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، إضافة إلى نهب ممتلكات اليمنيين الواقعة في مناطق سيطرتهم.

ويعيش اليمنيين منذ سبع سنوات أسوأ أزمة إنسانية نتيجة الحرب العبثية التي فرضتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.