هذه العشبة معجزة من السماء.. تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القلب والكبد والقولون العصبي وتنظم سكر الدم وتجعل بشرتك صافية كالحرير في 45 دقيقة.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامها

هذه العشبة معجزة من السماء.. تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القلب والكبد والقولون العصبي وتنظم سكر الدم وتجعل بشرتك صافية كالحرير في 45 دقيقة.. إليكم الطريقة الصحيحة لإستخدامها

#نيوز_ماكس1

البقدونس من النباتات العشبية التي تنمو في كثير من مناطق العالم.

ويتم استخدام البقدونس على نطاق واسع لدى الناس وذلك باعتباره نبات صحي.

ويدخل البقدونس في تحضير الوجبات الغذائية القيمة كما يستخدم بصورة كبيرة في الطب كوسيلة علاجية لكثير من الأمراض والمشاكل التي يعاني منها جسم الانسان.

واشتهر البقدونس منذ القدم بقدراته العلاجية حيث استعمله الأجداد منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم. كما عملوا على إضافته لمختلف الوجبات والأطعمة التي يحتاجونها وذلك بسبب قيمته الغذائية العالية.

وانتشر البقدونس في أوساط الناس بسرعة فائقة بسبب قدرته السريعة في العلاج كما أن طرق استخدامه بسيطة في ذلك.

 وعززت الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة التي قام بها باحثون من بلدان عدّة فوائد البقدونس الهائلة.

وأكدت الأبحاث قدرة البقدونس الفائقة في علاج الأمراض المستعصية التي تصيب الجسم مثل مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج أمراض القلب وتنظيم سكر الدم بالإضافة إلى علاج مشاكل الكبد والقولون العصبي.

ولا تقف الفوائد العلاجية التي يمكن الحصول عليها من البقدونس عند هذا الحدث إذا أثبتت التجارب والدراسات قدرته الفائقة في علاج مشاكل البشرة تلمتمثلة في الجفاف والاسمرار والتقشر وغيرها.

ويحتوي البقدونس على كثير من الفيتامينات التي تعزز صحة البشرة مثل فيتامين أ و فيتامين ه التي تعمل على ترميم الخلايا وتأخير شيخوختها كما يحتوي على عناصر غذائية عدة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

وللتمتع ببشرة ناعمة ونظرة ينصح الخبراء باستخدام وصفة محددة والتقيد بها من أجل الحصول على النتائج المرغوبة والمطلوبة في أقصر وقت ممكن وبأقل جهد.  وتدخل في وصفة البقدونس بعض المكونات الأخري المفيدة مثل زيت الزيتون والنشأ وفيتامينE.

طريقة تحضير واستخدام وصفة البقدونس للبشرة:

 -احضار حزمتين بقدونس.

-ملعقتين زيت زيتون بكر.

-ملعقة نشأ  .

-4كبسولات فيتامين E.

-خلط جميع المكونات بالخلاط لمدة دقيقتين.

-وضع الوصفة على الوجه لمدة 45دقيقة كل 3أيام.

فوائد أخرى للبقدونس:

1-يعززصحة الجهاز الهضمي والكبد:

يساهم تناول البقدونس يوميًا في دعم صحة الجهاز الهضمي، ويعود ذلك بسبب دوره في دعم الكبد، فالبقدونس يزيد من مستويات الغلوتاثيون (Glutathione) المضاد للأكسدة الرئيس في الكبد.

وقد ثبت أن البقدونس يمكن أن يعمل على تجديد أنسجة الكبد بعد الأضرار الناجمة عن الأمراض المزمنة، حيث أن البقدونس يحفز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد اللازمة لهضم الدهون في الأمعاء.

2- تقليل مستويات السكر في الدم:

وثبت أن البقدونس يخفض مستويات الغلوكوز في الدم، حيث يستخدم كعلاج بديل لمرض السكري من النوع الأول في بعض البلدان.

3- تحسين رائحة النفس والجسم:

يعد البقدونس غني بالكلوروفيل، وهذا يجعله يمنح النفس والجسم رائحة جميلة والجدير بالذكر أن الكلوروفيل يعمل كمضاد للطفرات ويقلل من البكتيريا المسببة للرائحة المسؤولة عن إنتاج رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم.

4- خفض ضغط الدم:

من المعروف أن البقدونس يعمل كمدر للبول كونه يزيد من إفراز الصوديوم والماء من خلال البول وزيادة إعادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين، وهذا يجعله يقلل من ضغط الدم.

5. المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان:

وتحتوي أوراق البقدونس الطازجة على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد، والكاروتينات، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وهذه المركبات جميعها تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة.