بالاسماء .. أبرز 6 مشايخ يتمردون على الحوثيين في هذه المحافظة وتصفية اول شيخ قبلي في إب رفض تنفيذ أمر الجماعة ضد القوات المشتركة المتقدمة بالمحافظة ..

بالاسماء .. أبرز 6 مشايخ يتمردون على الحوثيين في هذه المحافظة وتصفية اول شيخ قبلي في إب رفض تنفيذ أمر الجماعة ضد القوات المشتركة المتقدمة بالمحافظة ..

 

#نيوز_ماكس1

اقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الجمعة، على اختطاف ستة من أبرز المشايخ في محافظة حجة، على خلفية رفضهم وتمردهم على الحوثيين.

مصادر محلية أفادت، بان المليشيات اختطفت ستة من كبار مشايخ وأعيان خيران المحرق واسلم والخميسين والدانعي بعد رفضهم الزج بأبنائهم إلى الجبهات للقتال في صفوفها.

وطبقا للمصادر فإن المشايخ، هم: “محمد شعبين، أحمد درين، محمد عكران شيخ بني عكران، هادي ضرايب، محمد صغير بكعه ومحمد قاسم سداح”.

واكدت المصادر أن مشرفي مليشيات الحوثي في حجة طلبوا من المشايخ حشد أفراد من مناطقهم، تمهيدا للدفع بهم إلى جبهات القتال المشتعلة خصوصا في محافظتي مأرب والحديدة.

وأشارت إلى أن دعوات المليشيا للتحشيد تواجه رفضا شعبيا واسعا وذلك بعد أن أعادت مؤخراً العشرات من أبناء حجة جثثا وأشلاء ممزقة، فيما لا يزال هناك العديد من الشباب والأطفال مصيرهم مجهول، بعد أن زجت بهم المليشيا إلى جبهات مأرب.

تصفية اول شيخ قبلي في إب رفض تنفيذ أمر الحوثيين ضد القوات المشتركة المتقدمة بالمحافظة.. الإسم

وفي السياق أقدمت مليشيا الحوثي الارهابية، على إغتيال أحد شيوخ القبائل في محافظة إب (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة المتمردين، بطريقة جديدة لم تعتمد عليها من قبل.

وقالت مصادر مطلعة، أن الشيخ القبلي تعرض لعملية إغتيال في منطقة السحول بمحافظة إب، خططت لها المليشيات الحوثية بنجاح.

وأوضحت المصادر، أن قيادات الحوثي المسيطرة على محافظة إب، دفعت بالمدعو “عبدالرحمن المقرعي،” وهو أحد أقارب الضحية من المجندين في صفوف المقاتلين الحوثيين.

وطبقاً للمصادر، فقد قام المسلح عبدالرحمن المقرعي، برصد تحركات الشيخ “أحمد المقرعي”، قبل أن يقوم بإطلاق وابل من الرصاص الحي في جسده بمشاركة مسلح حوثي، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وعن دوافع تخلص المليشيات الحوثية من الشيخ المقرعي، كشفت معلومات مسربة عم عدم استجابة الضحية للتشحيد لصالح الإنقلابين ضد القوات المشتركة المتقدمة في تجاه محافظة إب وغرب تعز.

وتخوض القوات المشتركة مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، عمليات عسكرية منذ أكثر من عشرة أيام، تقدمت خلالها في محافظات الحديدة وتعز وإب.

وكانت القوات المشتركة قد أعلنت أمس الخميس، تقدم ميداني واسع نحو عشرة كيلومترات احرزته على طريق مديرية العدين بمحافظة إب.