في العاصمة صنعاء .. الحوثي تمنع توزيع مساعدات لطلاب المدارس وتهدد الناشطين بالاعتقال

في العاصمة صنعاء .. مليشيا الحوثي تمنع توزيع مساعدات لطلاب المدارس وتهدد الناشطين بالاعتقال

#نيوز_ماكس1

قالت مصادر حقوقية في صنعاء، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، منعت عدد من الناشطين والمتطوعين من توزيع مساعدات على طلاب المدارس في عدة أحياء باحدى مديريات العاصمة.

وتنشط فرق تطوعية ومؤسسات خيرية في تقديم المساعدات للمحتاجين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في ظل تردي الأوضاع المعيشية ومصادرة المرتبات وارتفاع مستوى الفقر، إلاّ أن تلك المبادرات تصطدم بإجراءات قمعية من المليشيا الحوثية.

وأضافت المصادر لوكالة خبر، أن قيادة المليشيا بـ “المنطقة التعليمية” بمديرية الوحدة، قامت بمنع شباناً متطوعين في أحياء المديرية من توزيع مساعدات غذائية على طلاب المدارس.

ولفتت المصادر أن المليشيا هددت بمصادرة  المساعدات في حال توزيعها مشترطين ان يقوم الفريق بتسليمها لهم.

وأشارت المصادر الى ان المليشيات هددت الفريق التطوعي بالاعتقال في حال مخالفة ذلك وحذرت الجهة الدولية المانحة من دعمها المبادرة التطوعية متهمينها بان لها اهداف اخرى – حد قولهم .

ومنذ مطلع العامين الماضيين، ارتفعت وتيرة الاستهدافات الحوثية بحق المبادرات الشبابية التطوعية، في وقت كثفت المليشيا المدعومة من إيران، من تضييق الخناق على جميع المنظمات والمؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية المحلية والخارجية العاملة في مناطق سيطرتها.

وفي أواخر شهر أبريل الماضي، كشفت مصادر حقوقية في صنعاء عن منع الميليشيات لـ35 فرقة ومبادرة شبابية تطوعية من تنفيذ مشاريع إنسانية لصالح الآلاف من الفقراء في صنعاء ومدن يمنية أخرى.